رياضة
أخر الأخبار

رسمياً.. استئناف الدوري الالماني بـ”مباريات الأشباح”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” رسمياً، استئناف مباريات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية اعتبارا من 16 أيار الجاري بدون جمهور، أو ما بات يعرف بـ”مباريات الأشباح”، وذلك بعد التوقف بسبب جائحة وباء فيروس كورونا المستجد .

وقالت الرابطة: إن “استئناف الدوري سيبدأ بإقامة مباريات المرحلة السادسة والعشرين وذلك يوم السبت الموافق 16 أيار، ولن تشهد إقامة أي مباريات مساء الجمعة، وإنما تفتتح مساء السبت بمواجهة الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكه إلى جانب خمس مباريات أخرى”.

ويستضيف “يونيون برلين”، الصاعد حديثا للدرجة الأولى، فريق “بايرن ميونيخ” يوم الأحد، بينما تختتم المرحلة مساء الاثنين بلقاء ”فيردر بريمن” مع ”باير ليفركوزن”.

وأكد “كريستيان زايفرت” الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري: أنه “تقرر أن يخوض فيردر بريمن مباراته يوم الاثنين، نظرا لأنه كان آخر فرق البوندسليغا حصولا على إذن السلطات المحلية باستئناف التدريبات”. مشيراً إلى أن ”إقامة فعاليات الدور الفاصل للصعود والهبوط بالبوندسليغا عقب انتهاء الموسم الحالي في أواخر حزيران المقبل”.

ووأوضح زايفرت: أنه “لم يتحدد بعد ما إذا كان سيتم إقامة دور الترقي الفاصل بين دوري الدرجتين الثانية والثالثة لأنه لم يتحدد بعد مصير دوري الدرجة الثالثة سواء بالاستكمال أو الإلغاء” مشدداً على أنه “يتوقع قريبا أن يتم تحديد موعد الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا وهي البطولة التي لم يتم السماح رسميا حتى الآن باستئنافها”.

اقرأ أيضا: قبيل استناف الدوري الالماني.. ثلاث اصابات بكورونا في صفوف نادي كولونيا

من المقرر أن تنتهي الأجندة المعدلة لموسم البوندسليغا في 27 حزيران على أن ينتهي دوري الدرجة الثانية في اليوم التالي، مما يعني أن مباراتي الدور الفاصل التي تجمع بين صاحب المركز السادس عشر بالبوندسليغا وصاحب المركز الثالث بالدرجة الثانية ستقام بعد 30 حزيران، وهو الموعد الرسمي لنهاية الموسم.

وأكدت رابطة الدوري الألماني إلى أن الموسم سيستأنف تحت شروط بروتوكول صحي صارم يحظر على الجماهير دخول الاستادات، أي أن المباريات ستقام بدون جمهور.

ويشار إلى أن الساسة الألمان أعطوا الضوء الأخضر يوم الأربعاء لاستئناف الدوري، لكنهم لم يتفقوا على موعد محدد لعودته، لذلك تركوا هذه المهمة لرابطة الدوري الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى