رياضة
أخر الأخبار

قبيل استناف الدوري الالماني.. ثلاث اصابات بكورونا في صفوف نادي كولونيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن نادي كولونيا الألماني إصابة ثلاثة من أفراده بفيروس كورونا المستجد، ما يستدعي وضعهم بحجر صحي لمدة 14 يوماً، رافضاً الكشف عن أسماء المصابين. 

النادي في بيان على موقعه الرسمي قال : “خضع كامل فريق كولونيا وجهازه التدريبي مع موظفيه لاختبارات كوفيد-19. وجاءت نتيجة ثلاثة أشخاص إيجابية، وجميعهم دون عوارض”. موضحاً أنه “بعد تقييم الحالات من قبل الهيئات الصحية المسؤولة، سيدخل الأشخاص الثلاثة المصابون بعزل صحي لمدة(14) يوماً  في منازلهم، وسنواصل  التدريبات تمهيداً لاستئناف مباريات الدوري”.

ويشكل إعلان نادي شمال الراين-ويستفاليا ضربة موجعة للأنصار المتلهفين لاستئناف الدوري الموقوف منذ منتصف آذار بسبب جائحة ”كوفيد-19. اذ اعتبر وزراء الرياضة في الولايات الفدرالية إمكانية العودة إلى اللعب في منتصف أيار الحالي.

رابطة الدوري أعلنت الأسبوع الماضي إنها مستعدة لاستئناف اللعب اعتباراً من التاسع من أيار بدون جمهور مع تطبيق إجراءات الصحة واختبار اللاعبين بانتظام.

وقال ”هورست هيلدت” مدير نادي كولونيا: الذي يحتل المركز العاشر في الدوري: إن “هناك أولوية لصحة وحياة اللاعبين والجهاز الفني. أظهرت التدابير السابقة وكذلك استراتيجية الاختبارات المنظمة أنه يمكننا الآن التفاعل مع الحلول الفردية”.

أقرأ أيضا:المانيا.. قانون المرور الجديد يدخل حيز التنفيذ اليوم

من جانبه، عبر الوزير الاتحادي “هورست زيهروف” الذي يجمع بين حقيبة الداخلية والرياضة، عن دعمه لاستئناف الدوري الألماني لكرة القدم على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد. مشيراً إلى أن “البرنامج الموضوع من قبل رابطة دوري كرة القدم جيد وأدعم استئناف الدوري في أيار”.

وأوضح الوزير الألماني: أنه “يتعين على الفرق واللاعبين احترام شروط عدة، ولن يحصلوا على أي استثناء”. لافتاً إلى أنه “في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى