أخباررياضة
أخر الأخبار

“وسام أبو علي” ضمن صفوف منتخب فلسطين بدلا من الدنمارك

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الأربعاء، على أهلية اللاعب الدنماركي من أصل فلسطيني “وسام أبو علي” المتحرف في نادي الأهلي المصري، لتمثيل منتخب فلسطين لكرة لقدم في البطولات المقبلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان على حسابه الرسمي على فيسبوك:”أصدرت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارا يقضي بأهلية اللاعب وسام أبو علي لتمثيل منتخبنا الوطني”.

أضاف:”جاء القرار بناء على الطلب الذي تقدمنا به، وبرغبة وطلب من أبو علي لتغيير اتحاده من الدنماركي إلى الفلسطيني”، مشيرا إلى أن اللاعب الذي يخوض حاليا غمار منافسات الدوري المصري الممتاز، رفقة النادي الأهلي، سبق له أن احترف في الدوري السويدي الممتاز، ودوري السوبر الدنماركي.

بدوره، علق اللاعب على موافقة “الفيفا” على أحقيته في تمثيل منتخب فلسطين خلال الفترة المقبلة، قائلا عبر حسابه في إنستغرام: “فخور ويشرفني أن أكون قادرا على تمثيل هذا البلد، إنه لكل فلسطيني هناك”.

اقرأ أيضا: بسبب تمسكه بالصيام.. استبعاد “محمد دياوارا” من قائمة منتخب فرنسا

وسبق للنجم الفلسطيني البالغ من العمر 25 عاما تمثيل منتخب الدنمارك في الفئات السنية المختلفة لمراحل الناشئين والشباب تحت 17 و18 و19 سنة، لكن لم يسبق استدعاؤه للانضمام للمنتخب الدنماركي الأول.

يذكر أن اللاعب يعد من المهاجمين المميزين، إذ سجل منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2016 ولغاية الآن، 76 هدفا في 180 مباراة، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى