أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

بسبب تمسكه بالصيام.. استبعاد “محمد دياوارا” من قائمة منتخب فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

استبعد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اللاعب “محمد دياوارا” من قائمة منتخب فرنسا تحت 19 عاما، وذلك بسبب تمسكه بالصيام ورفضه الإفطار وتنفيذ أوامر الاتحاد.

وقال موقع إذاعة( RMC) الفرنسية الرياضية، اليوم السبت، إن استبعاد دياوارا، نجم نادي ليون، من قائمة منتخب فرنسا للشباب، جاء بعد أن أبلغه المدربون بالقرار الجديد، وبأن عليه الإفطار ليبقى في المنتخب.

وأضاف المصدر أن “دياوارا” رفض الإفطار وأصر على الصيام، ليقوم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باستبعاده عن قائمة المنتخب واستدعاء لاعب نادي نانت “ديهماين تابيبو أسوماني” بدلا منه.

ووفقا لصحيفة (ESPN) الرياضية، فإن “دياوارا” غادر معسكر المنتخب الفرنسي مباشرةً بعد هذه الحادثة، وعاد إلى تدريبات ناديه ليون.

ونقلت الصحيفة عن وكيل يمثل عددا من اللاعبين في عدد من فرق الشباب وكبار السن، قوله:”بعض اللاعبين غير راضين عن هذا القرار”.

وأضاف: “إنهم يعتقدون أن دينهم لا يُحترم، وأنهم لا يُحترمون أيضا، البعض لا يريد إثارة ضجة، لكن دياوارا لم يكن سعيدا بذلك فغادر”.

وكان الاتحاد الفرنسي قد طلب قبل أيام قليلة من مدربي المنتخبات للفئات ما دون 21 عاما، عدم استدعاء أي لاعب قرر الصيام خلال شهر رمضان ورفض الإفطار.

اقرأ أيضا: فرنسا تمنع وقف المباريات عدة دقائق لإفطار اللاعبين الصائمين

وطلب منهم عدم إدخال تغييرات على برامج الإعداد، بهدف مساعدة اللاعبين الصائمين على القيام بواجبهم الديني.

وسبق أن صرح “فيليب ديالو” رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لصحيفة لوفيغارو: “في إطار الحفاظ على مبدأ الحيادية، طالبت جميع الأطراف بالحفاظ على نفس طرق العمل الاعتيادية، بمعنى أنه لا يوجد أي موجب لاتخاذ قرارات استثنائية لأسباب دينية بالأساس”، حسب زعمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى