أخباررياضة
أخر الأخبار

فرنسا تمنع وقف المباريات عدة دقائق لإفطار اللاعبين الصائمين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عدم إيقاف المباريات “بشكل قطعي” للسماح للاعبين الصائمين بالإفطار، وذلك في موقف جديد مثير للجدل من قبل السلطات الرياضية الفرنسية.

ومع بداية شهر رمضان، أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء، الجهات المعنية من أندية وحكام، بقراره بعدم إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان و لبضع دقائق، وهو القرار الذي أثار جدلا كبيرا في البلاد.

بعد هذا القرار الذي يتكرر للعام الثاني على التوالي، سيجد اللاعبون المسلمون الناشطون في الدوري الفرنسي أنفسهم في مواقف حرجة مع الأندية، التي ستُطالبهم بالإفطار خلال فترة التدريبات أو أثناء المباريات على أقل تقدير.

كذلك، فقد أكد “إريك بورغيني” رئيس لجنة التحكيم، على أهمية “تجنب أي تجاوز خلال المباريات”، مشددا على أن الهيئات الكروية لن تتسامح مع أي أشكال من أشكال الاستفزاز.

وأضاف بورغيني: “سنرسل تذكيرا بقرارنا السابق في حال حدوث تعليق للمباريات في كرة القدم، ولا يمكنني تصديق تعليق حكم المباراة في الدوريات المحترفة”، حسب تعبيره.

ويترقب المتابعين موقف أمين غويري وسعيد بن رحمة مهاجمي منتخب الجزائر اللذين عُرفا بتمسكهما بالصيام رغم كل الضغوطات، ومثلهما النجم الأردني موسى التعمري لاعب مونبيلييه.

ويأتي قرار فرنسا التي تضم أكبر جالية مسلمة في أوروبا الغربية (نحو 6 مليون مسلم) منافيا مع مواقف بعض الدول الأوروبية الأخرى، حيث تسمح هيئات كرة القدم في بريطانيا وألمانيا بتعليق المباريات لبضع دقائق لإتاحة الفرصة للاعبين المسلمين للإفطار، دون تجاوز الدقيقتين في الحالات الطارئة.

لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبرر قراره أنه يستند إلى اللائحة (1.1) من القانون الداخلي، حيث يعتبر تعليق المباريات للسماح بالإفطار تمييزا.

اقرأ أيضا: نصائح مهمة للحفاظ على نشاط جسمك في رمضان

واللائحة المذكورة ترفض أي تعدي على الأفراد بسبب دينهم أو انتمائهم السياسي.

لكن ورغم وجود نفس القانون في بريطانيا، لكن رابطة الدوري الإنكليزي دعت إلى تعليق المباريات لفترة قصيرة لإتاحة الفرصة للاعبين المسلمين للإفطار خلال شهر رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى