اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أكثر من 1,1 مليون.. ارتفاع عدد الأجانب في الفنادق الاسبانية

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

كشفت بيانات معهد الاحصاء الاسبانية، ارتفاع عدد الأجانب المقيمين في فنادق إسبانيا إلى أكثر من 1.1 مليون في شهر يوليو/تموز.

عدد الزائرين الأجانب ارتفع من مستوى لم يتجاوز 114 ألفا و667 في يونيو/حزيران، وهو ضئيل للغاية مقارنة بمستوى زوار يوليو/تموز من العام 2019 البالغ 6.45 مليون.

وتستقبل إسبانيا عادة ما يزيد على 80 مليون سائح سنويا بما يجعلها ثاني دولة في العالم من حيث عدد السياح الزائرين بعد فرنسا.

إلى جانب ذلك، أكد معهد الإحصاء الوطني أن “السياحة الداخلية، التي تقدر بنحو 3.2 مليون زائر، هي التي ساعدت القطاع الشهر الماضي”.

وتعتمد إسبانيا على السياحة التي تشكل نحو 12 بالمئة من ناتجها الإجمالي المحلي وفتحت البلاد حدودها لدول منطقة شنجن ومجموعة من الدول الأخرى الشهر الماضي وأتاحت الفنادق ما يزيد قليلا فحسب على نصف طاقتها الإجمالية.

اقرأ أيضا: “دون أن يلاحظه أحد”.. فيروس “غرب النيل” قد يجتاح اسبانيا

أما متوسط نسبة الإشغال بلغ حاليا نحو 36 بالمئة على الرغم من أن الفنادق خفضت أسعارها بنسبة 8.2 بالمئة مقارنة مع يوليو تموز 2019.

يذكر أن معهد الإحصاء إن المبيت في الفنادق في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري انخفض أكثر من 70 بالمئة بسبب حظر السفر وقواعد الحجر الصحي للعائدين من إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى