دول ومدن
أخر الأخبار

وصول أكثر من 200 مهاجر إلى لامبيدوزا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تستمر قوارب المهاجرين في الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا في صقلية الإيطالية، منذ عدة أيام، وفق ما تؤكده مصادر أمنية إيطالية.

وبحسب المصادر، فقد وصل أمس الخميس، 112 مهاجرا عبر ثلاث عمليات رسو مختلفة، قبل أن يصل 98 مهاجرا فجر اليوم الجمعة إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلي.

وذكرت المصادر نلاق عن خفر السواحل الإيطالي قوله إنه”اعترض المهاجرين على بعد حوالي 54 كليو مترا عن الجزيرة، بينما كانوا يبحرون على متن قارب يهيم على غير هدى”، مضيفا أن “المهاجرين ينحدرون من مصر و الصومال وبنغلادش”.

وأوضحت أنه “بعد إجراء أول فرز صحي لهم على رصيف فافالورو، تم ترتيب نقل المجموعة بأكملها إلى النقطة الساخنة في منطقة إمبرياكولا”.

وكان الخفر الإيطالي أعلن الأربعاء الماضي، عن وفاة 7 مهاجرين، كانوا على متن قارب يحمل نحو 280 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا، وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة أجسامهم أثناء عبور المتوسط.

ونقلت حينها وكالة الأنباء الإيطالية عن الخفر قوله إنه على بعد نحو 50 كيلومترا من جزيرة لامبيدوزا رصد خفر السواحل الإيطالي، ليل الاثنين-الثلاثاء قارب مهاجرين على متنه نحو 280 مهاجرا، معظمهم من بنغلادش ومصر ومالي والسودان، في وضعية حرجة.

وذكر خفر السواحل الإيطالي أنه نفذ مهمة الإنقاذ، واكتشف بعدها قضاء ثلاثة أشخاص مسبقا، بسبب انخفاض درجة حرارة أجسامهم. وقضاء أربعة آخرين للسبب نفسه، قبيل نزول المهاجرين في الميناء.

على صعيد متصل، أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” أن سفينتها الإنسانية ” جيو بارينتس” أمضت ليلة أخرى وسط البحر المتوسط وعلى متنها 439 مهاجرا أنقذتهم في الأيام الأخيرة، مضيفة بأن طاقم السفينة لايزال ينتظر الموافقة للرسو في ميناء آمن بإيطاليا أو مالطا.

اقرأ أيضا: برلماني تونسي يؤكد وجود حالات انتحار بين مهاجرين تونسيين في إيطاليا

وذكرت المنظمة الإنسانية في بيان أمس الخميس: “سفينتنا التي تنتظر تخصيص ميناء هبوط آمن لإنزال المهاجرين، وجدت ملاذاً من سوء الأحوال الجوية قبالة السواحل الصقلية”، مشيرة إلى أنه “تم بالفعل إرسال ستة طلبات إلى السلطات المختصة، اثنان إلى مالطا وأربعة إلى إيطاليا، ولم يتم الرد عليها جميعًا حتى الآن”.

بيان المنظمة أوضح أن على متن السفن هناك “13 امرأة و117 قاصرا، من بينهم خمسة صغار جدًا”، مؤكدة أن “أصغر ناجٍ من بينهم يبلغ من العمر شهرين فقط”.

وقالت إن هؤلاء المهاجرين تم إنقاذهم في ست عمليات عمليات مختلفة بمنطقة وسط البحر المتوسط ​​بين 19 و21 كانون الثاني/يناير الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى