قانون
أخر الأخبار

إيطاليا تعلن عن حزمة جديدة لتخفيف “قيود كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت الحكومة الإيطالية عن حزمة جديدة من الإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في ظل أزمة حالة طوارئ تفشي فيروس كورونا، اعتباراً من اليوم الاثنين.

بيان الحكومة أكد: أنه “بالنسبة للأطفال، تعود لتفتح أمامهم اليوم، أماكن اللعب في المنتزهات، اذ لن تكون هناك أسيجة حول الألعاب بعد الآن، كما تعود المراكز الصيفية المخصصة للأطفال من سن 0 إلى 3 سنوات”.

وأوضح البيان: أنه “ويتم أيضا استئناف الأنشطة في صالات الألعاب الإلكترونية، مراكز المراهنات وقاعات البنغو وأنشطة مراكز الإستجمام، المنتجعات والمراكز الثقافية والاجتماعية، شريطة أن تكون إدارات الأقاليم والمقاطعات قد تأكدت مسبقًا وبشكل مستقل من توافق هذه الأنشطة مع اتجاه المنحنى الوبائي”.

كما “تعود صالات العروض لفتح أبوابها للجمهور، وكذلك المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما وغيرها من الأماكن المفتوحة، لكن مع بعض التحذيرات الاحتياطية دائماً، بينما تبقى معلقة، جميع الأنشطة التي تتم في قاعات الرقص، المراقص الليلية والأماكن المماثلة سواء أكانت في الهواء الطلق أم داخل المباني”.

اقرأ أيضا: معركة كورونا لم تنتهي.. ايطاليا تطالب بتوخي “الحذر الشديد”

وذكّر البيان الحكومي: أنه “اعتبارا من اليوم، يمكن أيضًا تنزيل تطبيق (Immuni) في جميع أنحاء إيطاليا”. بينما شدد رئيس الوزراء “جوزيبي” على أنه “سيكون التطبيق جاهزًا في جميع أنحاء البلاد، يمكنك تنزيله بأمان وهدوء، لأنه يحترم الخصوصية ويحميها”. موضحاً أنه “يقدم في الوقت نفسه للشخص، فرصة إضافية لتلقي المعلومات في حالة وجود جهات مشبوهة من ناحية العدوى”.

إلى جانب ذلك، اعتبارا من اليوم الاثنين، أعيد فتح عدد من حدود البلدان الأوروبية، كـ”فرنسا، بلجيكا وهولندا”.  وتنضم إليها ألمانيا أيضًا غداً، إلا أن على أي شخص موشك على التخطيط لإجازة في وجهات خارج إيطاليا أن يتعامل مع حدود وقواعد الدخول بعد حالة طوارئ فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى