اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

النمسا: مساعدات للمواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

وافقت الحكومة النمساوية على صرف مساعدات للمواطنين بسبب ارتفاع أسعار الطاقة عالميا بقيمة 600 مليون يورو، وفق ما أكد أمس الجمعة المستشار النمساوي كارل نيهمر.

قال المستشار في مؤتمر صحفي، إن أوروبا تواجه حاليا أعلى ارتفاع في أسعار الطاقة منذ سنوات عديدة؛ ما أدى إلى رفع معدلات التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عشر سنوات، مشيرا إلى أن أسعار الكهرباء ارتفعت هذا العام بنحو 12.4%.

وأوضح أنه وبسبب هذا الارتفاع فإن كل فرد في النمسا سوف يحصل على دعم نقدي بقيمة 150 يورو على مدار شهرين، مؤكدا أن هذه المساعدة تنطبق على أصحاب الدخول الصغيرة والعاطلين عن العمل. أي نحو 750 ألف شخص من المعوزين بشدة.

علاوة على ذلك، ذكر المستشار أن الحكومة قررت تعليق السعر الثابت للكهرباء الخضراء هذا العام، ما سيوفر لكل أسرة نحو 100 يورو، ولكل مؤسسة تجارية قرابة 67 ألف يورو.

في هذا السياق، ذكر وزير المالية النمساوي ، ماجنوس برونز، أن حزمة الدعم ككل و التي تبلغ قيمتها قرابة 1.7مليار يورو تهدف إلى “منع الأزمات”.

اقرأ أيضا: النمسا بصدد تخفيف قيود كورونا بداية من فبراير المقبل

فيما شدد المستشار نيهمر على أن الهدف من المساعدات، هو الحفاظ على القوة الشرائية للمواطنين والتعويض عن تدهور مستوى المعيشة نتيجة ارتفاع الأسعار لا سيما فيما يتعلق بتكاليف الطاقة.

ولفت المستشار إلى أن الحكومة تبنت مشروعا تجريبيا بقيمة 10 ملايين يورو؛ لمساعدة المواطنين على شراء أجهزة موفرة وذات استهلاك أقل للطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى