دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “نادية” تضرب شمال ألمانيا وسقوط قتيل وعدة جرحى

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ضربت عاصفة عاتية أُطلق عليها اسم “نادية” مناطق ساحلية في شمال لمانيا، اليوم الأحد، ما تسبب في وقوع قتيل وعدة جرحى، في وقت نفذ رجال الشرطة والإطفاء مئات المهام للتعامل مع تداعيات العاصفة مثل اقتلاع الأشجار وسقوط حواجز البناء.

وقالت خدمات الطوارئ في بيان إنها رفعت الأشجار التي سقطت وعرقلت السير على السكك الحديدية والطرق، كما أنقذت رجلين بعد أن علق قارب تحت جسر في مدينة هامبورغ.

ولقي رجل حتفه بعد أن سقطت عليه لوحة إعلانية في بلدة بيليتس بمنطقة براندنبورغ، كما أصيب شخصان بجروح خطيرة في حوادث تسببت فيها الأشجار المتساقطة في بريمن وبلدة زينبلاته في منطقة ميكلنبورغ.

ونقل عن متحدث باسم الشرطة قوله إن العاصفة تسببت حتى الآن في قيام الشرطة بنحو 300 مهمة.

من جانبها، قالت متحدثة باسم الهيئة الاتحادية للملاحة البحرية وعلم الشبكات المائية إن العاصفة العاتية أدت إلى إغراق سوق السمك الشهير في حي سانت باولي بمدينة هامبورغ ليلة السبت/الأحد. 

وبحسب بيانات الشرطة، تعرضت كثير من السيارات للضرر جراء الفيضانات.

اقرأ أيضا: عاصفة قوية في طريقها إلى السويد

بدورها، أكدت هيئة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” أن حركة السكك الحديدية تضررت بشدة في شمال وشمال شرق ألمانيا بسبب العاصفة “ناديا”، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستمر ذلك عدة ساعات.

ولفتت الهيئة إلى أن السبب في التأخيرات في كثير من الأماكن، يعود إلى الأشجار المتساقطة على السكك الحديدية أو إلى تأثر أسلاك الضغط العالي بالعاصفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى