اقتصاد واعمالغير مصنف

ارتفاع عدد الموظفين الذين يعملون من المنزل في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف مسح إجراه معهد”إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية، عن ارتفاع عدد الموظفين الذين يعملون من المنزل في ألمانيا خلال يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتشير نتائج المسح الذي نشرها المعهد أمس الثلاثاء، إلى إن 28.4% من العاملين في ألمانيا يعملون على الأقل من حين لآخر من المنزل. علما أن النسبة كانت في ديسمبر/ كانون الأول عند مستوى 27.9%.

ووفقا للمعهد ومقره مدينة ميونخ، فإن نسبة العاملين من المنزل حاليا أدنى بمقدار 3 نقاط مئوية مقارنة بالنسبة القياسية التي تم تسجيلها في مارس / آذار 2021.

وأوضح بأنه قطاع الخدمات لايزال يحتل الصدارة فيما يتعلق بالعمل من المنزل، حيث بلغت حصته 39.2 %، لترتفع بذلك بمقدار نقطة مئوية واحدة عن ديسمبر/ كانون الأول، مشيرا إلى أنه في داخل هذا القطاع، بلغت نسبة العاملين من المنزل في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارات الإدارية أكثر من 70 % لكل منهما.

اقرأ أيضا: استطلاع: نحو ثلثي المصانع الألمانية تعاني من نقص المواد

إلى ذلك، يرى “يان فيكتور أليبور” الخبير في شؤون العمل من المنزل لدى إيفو: “بأن كل الشركات على ما يبدو لا تراعي إلزام العمل من المنزل الذي أعيد فرضه في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي”.

وبوجه عام، فإن نسبة الموظفين الذين يعملون من المنزل أقل بكثير من النسبة التي يرى المعهد أنه يمكن الوصول إليها، ويقدرها بـ56% من إجمالي العاملين في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى