دول ومدن
أخر الأخبار

الداخلية الإسبانية: وصول 4 آلاف مهاجر غير شرعي خلال يناير الماضي

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

وصل إلى إسبانيا خلال يناير/ كانون الثاني الماضي أكثر من 4 آلاف مهاجر غير شرعي، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أمس الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها قبل عد أيام، إنه وصل خلال الشهر الأول من هذا العام، 4 آلاف و 115 مهاجرا غير شرعي، ما يشكل زيادة بنحو 42.3% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2021، مشيرة إلى أن غالبية المهاجرين خلال الشهر الماضي وصلوا إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي.

وأوضحت الداخلية الإسبانية أنه وصل 4 آلاف و115 مهاجرا خلال الشهر الأول من 2022، مضيفة بأن معظم هؤلاء (3194) أي نحو 77.6% هبطوا في جزر الكناري.

وبحسب البيانات، فإنه بحساب عدد الوافدين عن طريق البر أيضا، ارتفع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا بطريقة غير قانونية الشهر الماضي إلى 921 مهاجرا، بزيادة 30.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجزر الكناري الواقعة قبالة سواحل غرب أفريقيا تعد الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا، وذلك مقابل عدد أقل بكثير من المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى البر الرئيسي الإسباني.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت بداية فبراير/ شباط الجاري، العثور على 4 جثث مهاجرين من بينهم امرأة، قبالة ساحل منطقة ملقة جنوب البلاد.

اقرأ أيضا: العثور على مزيد من جثث المهاجرين قضوا بسبب البرد قرب الحدود التركية اليونانية

وكشفت نتائج تشريح الجثث عن أن الضحايا ماتوا غرقا، ويرجح حدوث ذلك أثناء محاولتهم عبور بحر البوران بين المغرب وساحل ملقة.

ووفقا لمنظمة “كامينادو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية، مات وفقد 4404 أشخاص على الأقل في العام 2021 أثناء محاولتهم الوصول إلى إسبانيا

جدير بالذكر أنه وفقا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية فقد وصل سواحل البلاد خلال العام الماضي ما يصل مجموعه 37 ألفا و385 مهاجرا من بينهم 22 ألفاو316 مهاجرا في جزر الكناري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى