مجتمع
أخر الأخبار

سفينة ألمانية تستعد لتنفيذ مهام انقاذ اللاجئين في البحر المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا


رجح ممثل الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا، “مارتن دوتزمان”، أن تبدأ سفينة “Sea-Watch 4” الخاصة بعمليات انقاذ اللاجئين في البحر المتوسط، عملها مجدداً مطلع الشهر المقبل، لافتاً إلى أنها حالياً في الموانئ الإسبانية لإجراء عمليات الصيانة قبل العودة إلى مهامها مجدداً، بحسب ما نقلته عنه تلفزين ZDF الألماني.

وكان من المقرر أن تبدأ السفينة عملها، في عيد الفصح الماضي، إلا أن موجة انتشار وباء كورونا والإجراءات المتبعة لمكافحته، قد عطلت تلك المهمة وتسببت في تأجيلها.

إلى جانب ذلك، رحب “دوتزمان” أيضًا بإعلان وزير الداخلية الاتحادي، “هورست سيهوفر” عن استقبال ألمانيا للمزيد من الأطفال اللاجئين في الجزر اليونانية، مضيفاً: “نظرًا للأعداد الكبيرة من اللاجئين في المناطق الساخنة في اليونان ، فلن يكون ذلك كافيًا، يجب استيعاب المزيد”.

اقرأ أيضا: ألمانيا بصدد استقبال مهاجرين عالقين في مالطا وإيطاليا

وكان “زيهوفر” قد اعلن أمس ، الأربعاء، أن الحكومة الألمانية تنوي استقبال 243 طفلاً مريضاً وعائلاتهم من المخيمات في الجزر اليونانية إلى ألمانيا بحلول الشهر القادم على أبعد تقدير
وسبق لألمانيا أن استقبلت قبل ما يزيد عن الشهرين 47 قاصراً من الجزر اليونانية، حيث تم وضعه في الحجر الصحي في ولاية ساكسونيا قبل أن يعاد فرزهم على بقية الولايات الألمانية.

كما لفت “دوتزمان” خلال حديثه، إلى الظروف الإنسانية والصحية الصعبة، التي بعاني منها اللاجئين في الجزر اليونانية، لا سيما بعد الموجة الأخيرة، لافتاً إلى وجود عشرات الآلاف من المهاجرين لا زالوا مقيمين في تلك المخيمات المكتظة.

وكانت عدة مدن المانية، لا سيما في ولاية شمال الراين، قد اعلنت عن ستعدادها لاستقبال المزيد من اللاجئين على أراضيها، ضمن تحالف المرافئ الآمنة، التي أطلقتع ما يزيد عن 80 مدينة وبلدية ألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى