دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 9 مهاجرين وإنقاذ آخرين قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا- تونس

لقي 9 مهاجرين حتفهم بعد غرق قارب كان يقلهم قبالة سواحل تونس، أثناء محاولتهم العبور نحو أوروبا، في وقت لاتزال فيه السلطات التونسية تبحث عن ناجين.

وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان أمس الأثنين، إن وحدات من البحرية مدعومة بخفر السواحل انتشلت جثث 9 مهاجريتن من بلدان أفريقية مختلفة وأنقذت تسعة آخرين بعد غرق قاربهم على بعد 18 كيلومترا، قبالة سواحل مدينة “الشابة” التابعة لمحافظة “المهدية” في شرق البلاد.

وأكدت الوزارة أن عمليات البحث عن ناجين محتملين من قبل فريق من الغواصين لاتزال مستمرة، مضيفة أن الناجين “حالتهم الصحية حرجة” وتم التوجه بهم نحو ميناء محافظة صفاقس المجاورة وتسليمهم لقوات خفر السواحل.

وبحسب شهادات الناجين، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاما، فإنهم أبحروا من سواحل صفاقس ليلة 27-28 شباط/فبراير “بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: 660 ألف أوكراني فروا من البلاد منذ بداية الحرب

يذكر أن إيطاليا إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للمهاجرين الذين ينطلقون من شمال أفريقيا، وخصوصا من تونس وليبيا حيث ارتفع عدد المغادرين بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، فوصل إلى ما يزيد على 55 ألف مهاجر إلى إيطاليا خلال العام الماضي 2021.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فإن القطاع الأوسط في مياه البحر المتوسط يعد خط الهجرة الأكثر خطورة في العالم، حيث توفي عشرات الآلاف أو فقد أثرهم خلال العام الماضي والأعوام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى