تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

روسيا تعترف بسقوط مئات القتلى في الحرب.. وأوكرانيا: العدد تجاوز الـ 7 آلاف

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مساء اليوم الأربعاء، عن سقوط 498 قتيلا من القوات الروسية في أوكرانيا و1597 جريحا، منذ بداية الحرب. وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو عن عدد قتلاها في الحرب الأوكرانية التي بدأت قبل 7 أيام.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اقرت وللمرة الأولى أمس الأول الأحد، بوجود قتلى في حربها بأوكرانيا بعد إنكار في الأيام الأولى للحرب ، لكنها قالت إن العدد أقل بكثير مما تعلنه أوكرانيا.

في مقابل ذلك، نقلت وكالة رويترز عن مستشار الرئاسة الأوكرانية تعليقا على الرقم الروسي، بأن عدد القتلى الروس بلغ لغاية مساء اليوم نحو 7 آلاف قتيل.

وكان الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي أعلن صباح الأربعاء، ” أن ما يقرب من ستة آلاف جندي روسي قتلوا في الأيام الستة الأولى من الحرب”. أي لغاية أمس الثلاثاء.

وقال في كلمة له نقلتها وسائل إعلام أوكرانية، إن روسيا لا يمكنها أن تربح الحرب على أوكرانيا بالقنابل والقصف والصواريخ على المدن الأوكرانية واستهداف المدنيين، متهما موسكو بأنها تهدف إلى محو تاريخ أوكرانيا بعد أن ضرب صاروخ روسي نصب بابين يار التذكاري في كييف أمس.

على صعيد الخسائر في صفوف المدنيين الأوكرانيين، أعلنت السلطات هناك، مقتل ألفي مدني منذ بدء العملية العسكرية الروسية ضد البلاد قبل نحو أسبوع.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يحظر وسيلتي الإعلام الروسيتين “آر تي” و “سبوتنيك”

وقالت هيئة الطوارئ الوطنية الأوكرانية، في بيان، إن “ألفي مدني لقوا مصرعهم على خلفية تدمير القوات الروسية البنى التحتية في أوكرانيا واستهداف المستشفيات والمنازل ودور الحضانة وخطوط المواصلات”.

وأضافت أن من بين الضحايا القتلى 10 من العاملين في خدمات الإنقاذ، مشيرة إلى أن 13 أخرين من المنقذين أصيبوا جراء القصف الروسي.

إلى ذلك، وقبل دخول العمليات العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية اسبوعها الثاني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم، عن السيطرة علي مدينة خيرسون الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، أن “الوحدات الروسية قامت بالسيطرة على المركز الإقليمي لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى