دول ومدن
أخر الأخبار

المرشح المتطرف للرئاسة الفرنسية “زمور” يرفض استقبال لاجئين أوكرانيين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن المرشح اليميني المتطرف المثير للجدل للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة “إريك زمور ” رفضه استقبال لاجئين أوكرانيين، مشددا على أنه يجب على لاجئي الحرب الأوكرانيين البقاء في بولندا “لتسهيل العودة إلى ديارهم عندما تنتهي الحرب”، حسب قوله.

وأضاف زمور في حديث مع ( RTL) الفرنسية أمس الثلاثاء، أن وصول اللاجئين الأوكرانيين يهدد “بزعزعة استقرار فرنسا” التي تغمرها الهجرة أصلا.

وأكد المرشح المتطرف على أنه يفضل أن يبقى هؤلاء الأوكرانيين الفارين من الحرب في بولندا لأنه “ليس من الجيد إبعاد الناس بهذه الطريقة عن بلدانهم”، موضحا في الوقت نفسه أنه “يتشارك ويتفهم المشاعر تجاه المواطنيين الأوكرانيين”، على حد قوله.

ووصل أكثر من 700 ألف أوكراني إلى البلدان المجاورة، نصفهم في بولندا، هربا من الغزو الروسي لبلادهم الذي بدأ يوم الخميس الماضي.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يحظر وسيلتي الإعلام الروسيتين “آر تي” و “سبوتنيك”

في سياق منفصل، أعلن المرشح”زمور” وهو يهودي من أصل جزائري، عن تمكنه من الحصول على الـ 500 التوقيع الُملزمة لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقال “زمور” في منشور على “فيس بوك” أمس الثلاثاء، إنه استطاع الحصول على 620 توقيعا الملزمة لخوض الانتخابات، معربا عن شكره للأشخاص الذين دعموه.

يذكر أن القانون الفرنسي ينص على ضرورة الحصول على 500 توقيع كحد أدنى، لمسؤول منتخب من رؤساء بلديات أو برلمانيين لدخول غمار الانتخابات للوصول إلى الإليزيه.

ومن المقرر أن يتم تقديم التواقيع من قبل المرشحين إلى المجلس الدستوري في الرابع من مارس/ آذار الجاري، للمشاركة في الانتخابات المقررة بين 10 و24 أبريل/ نيسان المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى