أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تباطؤ التضخم السنوي في فرنسا خلال فبراير

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تباطئ معدل التضخم السنوي في فرنسا خلال شهر فبراير/شباط الجاري، بحسب ما أظهرته بيانات رسمية، اليوم الخميس، ما يثير التكهنات بشأن خطوة البنك المركزي الأوروبي التالية بشأن أسعار الفائدة.

ووفقا للمعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات، فقد ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 2.9 % خلال فبراير/شباط الجاري مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي، بعدما سجلت 3.1% في يناير/كانون الثاني الماضي.

المعهد أشار إلى أن الانخفاض السنوي جاء على وقع تراجع أسعار المواد الغذائية والمنتجات المصنعة والخدمات، بينما زادت أسعار الطاقة.

ورغم ذلك، فإن التضخم ارتفع بنسبة 0.8% بين يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط بعد تراجع شهري بنسبة 0.2%، وفقا للمعهد، الذي أشار إلى أن الزيادة الشهرية سببها ارتفاع أسعار الخدمات، بما فيها الإيجارات والنقل، وكذلك الطاقة والمنتجات المصنعة والتبغ.

اقرأ أيضا: المجلس الأوروبي يقر قواعد المدفوعات الفورية للمستهلكين والشركات

ومن شأن هذه البيانات الصادرة عن ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، أن تثير التكهنات حول الخطوة التالية للمركزي الأوروبي في اجتماع السياسة النقدية في 7 مارس/آذار المقبل.

وتأمل الأسواق حاليا أن يبدأ البنك المركزي قريبا في خفض معدلات الفائدة، التي رُفعت لمكافحة التضخم الذي تسارع في دول اليورو بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى