أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد 30 عاما من التخفي..إلقاء القبض على عضوة في منظمة “الجيش الأحمر” بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بعد ثلاثين عاما من التخفي، تمكنت الشرطة الألمانية في إلقاء القبض على عضوة في منظمة كتيبة الجيش الأحمر (RAF) في حي كرويتسبيرغ في العاصمة برلين.

ونجحت الشرطة في القبض على “دانييلا كليت” العضو في منظمة (RAF) التي تنتتمي الى اليسار الراديكالي في ألمانيا قبل أيام، دون مقاومة في شقة ببرلين، بعد التعرف على بصمات الأصابع ومطابقتها.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إن الشرطة أخرجت من شقة “كليت”-الإرهابية السابقة في منظمة الجيش الأحمر – جسما يشبه قنبلة صغيرة.

وذكرت الوكالة أن ضابطا من خدمة إزالة الذخائر القتالية قام بتخزين الجسم داخل صندوق أمان في سيارة، ولم يتضح بعد على وجه الدقة ما هو هذا الجسم.

وتم اعتبار “كليت” واثنين من أفراد عصابتها، الذين استخدموا جواز سفر ألماني، هاربين من القانون لارتكابهم جريمة محاولة القتل والعديد من عمليات السطو.

وعاشت المرأة البالغة من العمر اليوم 65 عاما في الحي البرليني متخفية بفعل وجود عدد كبير من النشطاء اليساريين في الحي المتعاطفين مع منظمة الـ( RAF) التي تأسست مطلع السبيعينات من القرن الماضي وارتكبت عشرات الهجمات الإرهابية في ألمانيا الغربية (سابقا) استهدفت سياسيين ورجال شرطة وقواعد للجيش الأمريكي.

وتتهم السلطات “كليت في العديد من عمليات السطو المسلح والهجمات بين عامي 1992 حتى 2016 وقد عثرت الشرطة في منزلها في برلين على قذيفة مضادة للدبابات.

وقامت السلطات بإخلاء المنزل الذي تستأجر فيه المرأة شقتها تحسبا لأي خطر محتمل، حيث اضطر كل السكان إلى مغادرة شققهم، كما تم منع المرور على الرصيف المقابل للمنزل والرصيف المجاور له.

وتم استدعاء سيارات إطفاء وسيارات إسعاف والمزيد من سيارات الشرطة أمام المنزل، الذي ألقت فيه الشرطة القبض على كليته في شقتها في الطابق الخامس مساء الاثنين الماضي.

وفي تطور لاحق، أكدت متحدثة باسم مكتب مكافحة الجريمة في ولاية ساكسونيا السفلى، مساء أمس الأربعاء، العثور على أسلحة داخل شقة كليته في برلين.

وقالت المتحدثة إن إخلاء المنزل في حي كرويتسبرغ لا علاقة له بالعثور على الأسلحة.

والادعاء العام في مدينة فيردن شمالي ألمانيا ومكتب مكافحة الجريمة في ولاية ساكسونيا السفلى يبحثان منذ عقود عن الإرهابيين السابقين في جماعة الجيش الأحمر، بوركهارد جارفيج (55 عاما) وإرنست-فولكر شتاوب (69 عاما) وكليت، وثلاثتهم محسوبون على ما يطلق عليه الجيل الثالث من منظمة الجيش الأحمر.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في أكبر اقتصاد أوروبي

ويُعْتَقَد أن ممثلي هذا الجيل قتلوا “ألفريد هرهاوزن” الرئيس الأسبق لمصرف “دويتشه بنك”،

كذلك في مقتل رئيس وكالة التصفية، ديتليف كارستن روفيدر (وكالة التصفية هي هيئة أسستها الحكومة الألمانية بعد إعادة توحيد ألمانيا في 1990، وكانت مهمتها إدارة وخصخصة الأصول المملوكة للدولة في ألمانيا الشرقية السابقة).

ولا يزال الجناة والدوافع في هذه الجرائم غير معروفة حتى الآن.

جدير بالذكر أن جماعة الجيش الأحمر التي تأسست في عام 1968، تُعد إحدى أبرز وأنشط الجماعات اليسارية المسلحة بألمانيا الغربية السابقة في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وتم تصنيفها هناك “جماعة إرهابية”. ونفذت الجماعة العديد من العمليات أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص.

وشنّت السلطات عمليات بحث عن أعضاء الجماعة المطلوبين لفترات طويلة من الزمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى