أخباراقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

المجلس الأوروبي يقر قواعد المدفوعات الفورية للمستهلكين والشركات

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أقر المجلس الأوروبي في بروكسل، اليوم الأثنين، لائحة جديدة من شأنها جعل المدفوعات الفورية متاحة بالكامل باليورو للمستهلكين والشركات.

وتشمل هذه الإجراءات دول الاتحاد الأوروبي، إضافة لدول المنطقة الاقتصادية الأوروبية (أيسلندا ليشتنشتاين النرويج).

المجلس الأوروبي أوضح في بيان بأن”القواعد الجديدة ستعمل على تحسين الاستقلال الاستراتيجي للقطاع الاقتصادي والمالي الأوروبي، لأنها ستساعد على تقليل أي اعتماد مفرط على المؤسسات المالية والبنى التحتية في بلد ثالث”.

وأشار المجلس إلى أن “تحسين إمكانيات تعبئة التدفقات النقدية سيعود بالنفع على المواطنين والشركات ويسمح بتقديم خدمات مبتكرة ذات قيمة مضافة”.

كما شدد على أن “تنظيم المدفوعات الفورية سيسمح للأشخاص بتحويل الأموال في غضون عشر ثوان في أي وقت من اليوم، بما في ذلك خارج ساعات العمل”، منوها بأن هذا النظام “ليس فقط داخل نفس البلد ولكن أيضا إلى دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي”.

بينما التحويلات الائتمانية التقليدية-المستخدمة حاليا في الاتحاد الأوروبي- يستقبلها مقدمو خدمات الدفع خلال ساعات العمل، كما أنها تصل حساب الفرد يوم العمل التالي، وفي بعض الحالات بعد ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل النشاط التجاري بمنطقة اليورو خلال فبراير الجاري

وبموجب القواعد الجديدة، سيحتاج مقدمو الدفع الفوري إلى التحقق من تطابق رقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد واسمه، وذلك من أجل تنبيه الدافع إلى الأخطاء المحتملة أو الاحتيال قبل إجراء المعاملة.

وسبق أن قالت المفوضية الأوروبية، إن التحولات المالية الأسرع يمكن أن تؤدي لدفعة اقتصادية قيمتها تقدر بنحو 1.34 مليار يورو إلى 1.84 مليار يورو سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى