أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مزارعون غاضبون يحتلون الحي الأوروبي وسط بروكسل

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

احتلت قوافل المزارعين المحتجين، اليوم الأثنين، بواسطة مئات الجرارات الزراعية، الحي الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك احتجاجا على القواعد الزراعية والواردات الغذائية، حيث قاموا بإغلاق الطرق وإشعال الحرائق.

وقام المزارعون من خلال الجرارات بقطع الطريق المؤدي للمفوضية الأوروبية ومباني الاتحاد الأوروبي الأخرى، في حين أقامت شرطة مكافحة الشغب حواجز لإبعاد المزارعين. كذلك أغلقت الشرطة محطتي مترو أنفاق تخدمان المنطقة.

ورغم أن احتجاجات المزارعين شائعة في بروكسل، فإن مظاهرات اليوم هي الأكبر التي تشهدها عاصمة الاتحاد الأوروبي منذ مسيرات “السترات الصفراء” المناهضة للمؤسسات في عام 2018.

وامتلأ الجو بالدخان وصوت الانفجارات والأبواق المرتفعة، في الوقت الذي قام فيه المزارعون بحرق الإطارات وإطلاق الألعاب النارية.

وفي الوقت الذي تدور فيه محركات الجرارات، يجتمع وزراء زراعة دول الاتحاد الأوروبي لتهدئة غضب المزارعين.

ويقول المزارعون، إنهم غاضبون إزاء القيود المرهقة والواردات الرخيصة، خاصة القادمة من أوكرانيا.

أيضا فإن تراجع الدخل من المنتجات الزراعية من أكبر مسببات غضب المزارعين.

اقرأ أيضا: تراجع عبور المهاجرين غير الشرعيين إلى ألمانيا يناير الماضي

في السياق، شدد وزير الزراعة الفرنسي “مارك فينسو” على أن الكتلة الأوروبية في حاجة ماسة لكي يكون لديها شيء عملي وجاهز للتنفيذ ومفهوم من جانب المزارعين.

وكانت المفوضية الأوروبية قد طرحت مجموعة من الخيارات للحد من العبء البيروقراطي على المزارعين للحصول على الدعم، بالإضافة لأمور أخرى، حيث تقدم مرونة أكبر بشأن استخدام الأراضي وعمليات التفتيش الزراعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى