أخباردول ومدن
أخر الأخبار

استطلاع: 74% من الألمان يخشون تهديدا عسكريا من روسيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف استطلاع للرأي حديث نشرت نتائجه اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الألمان الذي يخشون تهديدا عسكريا من روسيا ضد بلادهم، حيث نمت المخاوف بشكل ملحوظ بعد التوتر المتزايد، والغزو الروسي لأوكرانيا.

ووفقا لاستطلاع طويل الأمد، الذي يُطلق عليه “المؤشر الألماني البولندي”، فقد أعرب 41% من الألمان في 2015، بعد عام من ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية، عن خشيتهم من تهديد عسكري روسي لبلادهم.

لكن في فبراير/ شباط الماضي، قبل الهجوم الروسي على أوكرانيا، ارتفعت النسبة إلى 55%. بينما وصلت النسبة خلال مارس/ آذار الجاري إلى 74 %.

في المقابل، فإن الغالبية في بولندا وهي تخشى منذ زمن من تهديد عسكري روسي، ارتفعت النسبة من 76% في 2015 إلى 79% في مارس/ آذار الجاري. علما أن الاستطلاع جرى عبر الإنترنت وشمل ألف شخص في كلا البلدين.

من جهة ثانية، قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت، على هامش اجتماع لوزراء دفاع حلف“الناتو” في بروكسل، الأربعاء، إنه” حتى وإن لم تكن هناك حتى الآن أدلة على احتمال وقوع هجوم على أراضي الحلف، فإننا لا يمكننا أن نستبعد هذا بشكل كامل، ويجب أن نستعد لذلك”، في إشارة منها إلى التهديد الروسي.

اقرأ أيضا: برلين لا تستبعد وقوع هجوم روسي على أراضي الناتو

وأعربت عن تأييدها لخطط الحلف لتعزيز الجناح الشرقي للحلف على المدى البعيد، مشددة على أنه “من المهم الآن بعد القرارات قصيرة المدى الحديث عن التخطيطات متوسطة وطويلة المدى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى