أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا: حزمة إجراءات لتخفيف عبء ارتفاع الطاقة عن المواطنين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

من أجل تخفيف العبء عن المواطنين في ظل ارتفاع أسعار الطاقة، تعتزم الحكومة الألمانية تطبيق اتفاق بشأن حزمة إجراءات

جاء ذلك في وثيقة اتفق عليها قادة الائتلاف الحاكم في ألمانيا ونشرت أمس الخميس، حيث من المقرر خفض ضريبة الطاقة على الوقود لمدة ثلاثة أشهر.

ايضا من المقرر منح متلقي الإعانات الاجتماعية دفعة إعانة أخرى في ظل ارتفاع أسعار الطاقة، حيث سيتم دفع 100 يورو أخرى إضافة إلى الـ100 يورو التي كانت مقررة من قبل لكل شخص يحصل على إعانات.

وتنص الوثيقة على أن تحصل الأسر التي لديها أطفال على دفعة مالية إضافية بقيمة 100 يورو لكل طفل يتم دفعها مرة واحدة هذا العام، بحسب الوثيقة.

وأضافت الوثيقة أيضا أن الائتلاف الحاكم يعتزم منح تذكرة للمواصلات العامة بقيمة 9 يورو شهريا لمدة 90 يوما من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، على أن تحصل الولايات على مبالغ مناسبة من أجل تحقيق ذلك.

يذكر أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يتألف من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتس، ومن حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

من جهة ثانية، بدأ وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك مشاورات من جديد مع ممثلين عن الشركات الـ40 المدرجة على مؤشر داكس الرئيس للبورصة الألمانية، وكذلك مع روابط اقتصادية حول الوضع الراهن في ظل الحرب الدائرة في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن انهاء قيود تصدير الذرة وزيت دوار الشمس

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن المشاورات تتطرق إلى تأثيرات عقوبات الاتحاد الأوروبي في روسيا. وسيكون هذا اللقاء هو الثالث الذي يعقده نائب المستشار أولاف شولتس مع ممثلي الشركات التي تعتقد أن تداعيات الحرب أثرت فيها بسبب ما أدت إليه من ارتفاع في أسعار الطاقة واختناقات في توريد المواد الخام.

وكانت العقوبات الغربية على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا قد تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية في معظم الدول الأوروبية، كما ارتفع أسعار العديد من المواد الغذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى