أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا تدعو مواطنيها لترشيد استهلاك الطاقة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ناشد رئيس هيئة تنظيم الطاقة في فرنسا جان فرانسوا كارينكو، جميع المواطنين الفرنسيين بترشيد استهلاك الطاقة بداية من الآن.

يأتي هذا وسط مخاطر مواجهة ضغوط تتعلق بإمدادات الطاقة الشتاء المقبل، إذ تثير الحرب الروسية في أوكرانيا بشكل مباشر مسألة اعتماد القارة الأوروبية على إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

كلام “كارنيكو” جاء في حديث صحيفة “ليزيكو” الفرنسية اليوم الأثنين، أكد فيه أن صعوبات إمدادات الغاز الناجمة عن الأزمة الأوكرانية والانخفاض غير المسبوق في توليد الطاقة النووية سيتمخض عنه لا محال عقبات في شتاء 2022 إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء.

وشدد بالقول: “يجب ترشيد استهلاك الغاز والكهرباء في فرنسا اعتبارا من الآن وإلا ستسوء الأمور في الشتاء المقبل”.

كما دعا جميع المواطنين إلى المشاركة في هذه الجهود بخفض انبعاثات الغاز الاحتراري واستهلاك أجهزة التبريد، وكذلك الأضواء، موضحا أنها حالة طارئة وعلى الجميع التحرك للحد من هذه المخاطر.

اقرأ أيضا: باريس وبرلين ترفضان مطالب بوتين دفع واردات الغاز الروسي بالروبل

وقال إن “هناك حاجة ملحة للتعجيل في اتخاذ خطوات في هذا الصدد. ويجب أن ندرك من خلال الأزمة التي التي نمر بها في الوقت الراهن أن المصلحة العامة أولى من المصلحة الخاصة”.

وتسببت الحرب في أوكرانيا في ارتفاع كبير لأسعار النفط، كما طرحت مسألة اعتماد دول الاتحاد الأوروبي على إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا حيث تصل نسبة اعتماد التكتل على الغاز الروسي لنحو 40%، ويرتفع الرقم لدى ألمانيا إلى 55%، بينما فرنسا بحدود 20% وفقا لمسؤولين فرنسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى