أخباردول ومدن
أخر الأخبار

أثناء توجههم إلى إيطاليا.. تركيا توقف 170 مهاجرا في بحر إيجه

أخبار العرب في أوروبا -تركيا

أعلنت السلطات التركية أمس الثلاثاء، توقيف 170مهاجرا غير شرعي في بحر إيجه خلال محاولتهم التوجه نحو إيطاليا عبر قارب صيد.

وقالت قوات حرس السواحل التركية في بيان إنه تم توقيف 168 مهاجرا إضافة لشخصين بتهمة تنظيم رحلة غير قانونية.

ووقعت عملية توقيف المهاجرين في الساعة 2:15 صباح أمس قبالة ساحل منطقة “سافاريهيسار” في مقاطعة إزمير، وقامت قوات الأمن التركية بنقل المهاجرين إلى مراكز احتجاز في المنطقة.

على صعيد متصل، قال إسماعيل كاتاكلي، نائب وزير الداخلية التركي في تصريحات صحافية، الثلاثاء، إن السلطات أوقفت في مارس/آذار الماضي 17 ألفا و587 مهاجرا غير نظامي في البلاد كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى ضبط 759 من تجار البشر.

وبحسب كاتاكلي فإن “من بين المهاجرين المحتجزين، حاول 2771 شخصا الوصول بشكل غير قانوني إلى الجزر اليونانية بالقرب من الساحل التركي”.

ويسلك المهاجرون طريق بحر إيجه نحو اليونان حيث تعد البوابة الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي التي يقصدها الفارون من الصراعات بالشرق الأوسط ومناطق أخرى. وفي الغالب ينطلق المهاجرون من خلال الجزر القريبة من الساحل التركي.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. حملة مداهمات واسعة في 11 ولاية ضد متطرفين يمينيين

لكن في الفترة الأخيرة بدأ العديد من المهاجرين سلك مسار جديد، وذلك من خلال التوجه مباشرة من تركيا إلى إيطاليا عبر بحر إيجه، بهدف الانتقال من إيطاليا نحو دول أوروبا الغربية.

وكانت جزيرة “باروس” إحدى مجموعة جزر سيكلاديس اليونانية السياحية، قد شهدت في كانون الأول/ديسمبر الماضي غرق 31 مهاجرا قبالة سواحلها، في حادث هو الأول من نوعه هناك كونها لم تكن على قائمة طرق الهجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى