أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

اليورو يواجه ضغوطا متزايدة بسبب العقوبات على موسكو وانتخابات فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تتزايد الضغوط على العملة الأوروبية الموحدة” اليورو” بسبب توقعات بفرض عقوبات غربية جديدة ضد موسكو والانتخابات الرئاسية في فرنسا، بعد أن قلصت مرشحة اليمين المتطرف” مارين لوبان” الفارق مع “ماكرون”.

وبعد تراجع اليورو إلى أدنى مستوى في شهر مقابل الدولار استقر اليوم الأربعاء، حيث ارتفع 0.06% إلى 1.09130 مقابل الدولار بحلول الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس أدنى مستوى في نحو شهر عند 1.08735 دولار.

في حين انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 99.500 بعدما لامس أعلى مستوى منذ مايو/ أيار 2020 عند 99.759.

بينما استقر الجنيه الأسترليني مقابل الدولار عند 1.30770 دولار بعدما بلغ أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار.

وأعدت الولايات المتحدة وحلفاؤها عقوبات جديدة على روسيا، بسبب عمليات قتل المدنيين التي وصفها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأنها “جرائم حرب”.

في هذا السياق، يقول فرانشيسكو بيسول وكريس تورنر ، الخبيران الاستراتيجيان في مؤسسة(ING FX) للعملاء :”من المتوقع الإعلان عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا اليوم من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مع أي آثار على صادرات الطاقة من المحتمل أن تبقي اليورو تحت الضغط”.

اقرأ أيضا: اقتصاد منطقة اليورو.. ما بين زخم النمو واستمرار ارتفاع التضخم

وأضاف الخبراء الاستراتيجيون في المؤسسة ،أن المرشحة الفرنسية اليمينية المتطرفة المتشككة في الاتحاد الأوروبي مارين لوبان تتنافس على الرئيس ماكرون في استطلاعات الرأي الأخيرة “يضيف تهديدا آخر لليورو”.

وفي آخر استطلاع للرأي نشر اليوم الأربعاء في فرنسا، قلصت “لوبان” الفارق مع “ماكرون” إلى 3 نقاط فقط في الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات، وذلك قبل أربعة أيام فقط من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، بعدما كان الفارق 7 نقاط قبل شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى