أخباراقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

في حال وقف الإمداد الروسي.. فرنسا تؤكد عزمها إيقاف المحطات التي تعمل بالغاز

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الشركة المشغلة لشبكة نقل الغاز الرئيسية في فرنسا “جي.آر.تي جاز إس.إيه”، اليوم الجمعة، عزمها إيقاف عمل محطات الطاقة الكبيرة، التي تعمل بالغاز، إذا تسبب أي انقطاع في الإمداد الروسي في نقص.

وأضافت الشركة في بيان أن محطات الطاقة التي تعمل بالغاز في فرنسا ستتلقى الضربة الأولى، إذا تضررت التدفقات، طالما أنها لا تعرض للخطر أمن امدادات الطاقة.

وأشارت إلى أنه سيعقب ذلك الصناعات الكيميائية الضخمة، ومصافي النفط، والمجمعات التجارية الكبرى مثل مراكز التسوق والملاعب.

يأتي هذا في وقت أكدت وكالة” بلومبرغ” اليوم، أن الحكومات الأوروبية تستعد لخطط لمنع تعرض اقتصاداتها لضربة هائلة ، إذا أوقفت روسيا المعزولة بشكل متزايد تدفقات الغاز قبل الشتاء المقبل.

اقرأ أيضا: “الفاو”: أسعار المواد الغذائية في العالم تبلغ أعلى مستوياتها على الإطلاق

وعلى الرغم من أن الإمدادات لم تتضرر حتى الآن، إلا أن الحرب تسببت في ارتفاع أسعار الوقود إلى أرقام قياسية الشهر الماضي، مما يساهم في حدوث أزمة متعلقة بتكاليف المعيشة.

على صعيد متصل، تبنى الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة رسميا خامس حزمه من العقوبات على روسيا، والتي شملت حظر واردات الفحم والخشب والكيماويات ومنتجات أخرى.

وتمنع الإجراءات أيضا الكثير من السفن والشاحنات الروسية من دخول الاتحاد الأوروبي، مما يزيد تقويض التجارة، وستحظر جميع المعاملات مع أربعة بنوك روسية.

وقالت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد، إن “الحزمة الخامسة والكبيرة للغاية تنص على حظر صادرات إلى روسيا بقيمة تصل إلى 10 مليارات يورو تشمل المنتجات التكنولوجية، وتجميد أصول العديد من البنوك الروسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى