أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل نحو 110 دولارات

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت أسعار النفط في الارتفاع لليوم الرابع على التوالي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك مع اتساع مخاوف نقص الامدادات العالمية جراء الحرب في أوكرانيا، متغلبة على مخاوف تراجع الطلب من الصين، والتي أغلقت عدة مقاطعات في مواجهة فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 02:35 مساءً بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر خام برنت القياسي (تسليم شهر يونيو/حزيران) بنسبة 2.3%، ليسجل 109.70 دولارا للبرميل.

كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط (تسليم شهر يونيو/حزيران) بنسبة 2.1%، مسجلا 107.60 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على ارتفاع بأكثر من 3%، بعد تداولات متقلبة، مع حذر المستثمرين بشأن تضاؤل الطلب على الوقود في الصين وانخفاض مخزونات المقطرات في أميركا إلى أقل مستوى منذ 2008.

ومن المقرر أن يغلق كلا العقدين الأسبوع على ارتفاع ويسجلا مكاسبهما الشهرية الخامسة على التوالي.

ويأتي هذا الارتفاع في وقت تتسع فيه المخاوف من فقدان المزيد من الإمدادات الروسية، مع تزايد احتمالات انضمام المزيد من الدول الغربية للولايات المتحدة في حظر النفط الروسي في أحدث سلسلة من العقوبات ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا، خصوصا بعد أن اقدمت موسكو على وقف إمدادات الغاز لبولندا وبلغاريا.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل التضخم بمنطقة اليورو إلى 7.5% خلال أبريل

كذلك تتزامن مخاوف الإمداد مع توقعات بأن يبقي تحالف “أوبك+”، في اجتماعه المقبل في 5 مايو/أيار، على خطته الحذرة بشأن زيادات الإنتاج، رغم الضغوط الغربية بقيادة الولايات المتحدة.

ورغم أن الصين لم تظهر أي علامة على تخفيف إجراءات الإغلاق على الرغم من التأثير في اقتصادها وسلاسل التوريد العالمية، إلا أن أسعار النفط بقيت متقلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى