أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

الولايات الألمانية تطالب الحكومة الاتحادية بتسريع إجراءات الاعتراف بمؤهلات المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا -ألمانيا

طالبت الولايات الألمانية الحكومة الاتحادية في برلين بضرورة تسريع عملية الاعتراف بالشهادة العلمية والمهنية للمهاجرين، وذلك لضمان انخراط المهاجرين في سوق العمل بسرعة بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

جاء ذلك في البيان الختامي لمؤتمر وزراء شؤون الاندماج في حكومات الولايات الذي انعقد في مدينة هامبورغ أمس الخميس، الذي شدد على أنه عندما تعترف الجامعات أو المعاهد أو الغرف التجارية والمهنية، بإحدى الشهادات يجب أن يكون ذلك كافيا دون إجراء مزيد من الاختبارات.

البيان أكد أيضا على أنه يجب التأكد من أن المهاجر قادر على العمل وفقا لمؤهله المهني والعلمي، وليس القيام بأعمال مساعدة فقط.

وتأتي هذه الدعوة نظرا للوقت الطويل الذي تستغرقه عملية الاعتراف بالمؤهلات العلمية والمهنية للمهاجرين والإجراءات الطويلة المعقدة.

والهدف من كل ذلك، حسب البيان، يجب أن يكون تسريع الإجراءات التي تستغرق وقتا طويلا حتى يتم الاعتراف بمؤهلات اللاجئين، وتسريع إجراءات دراسة طلبات اللجوء.

اقرأ أيضا: البرلماني الألماني يوافق على إرسال أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا.. والكرملين يحذر

على صعيد متصل، قالت “ميلاني ليونهارد:” وزيرة الشؤون الاجتماعية في ولاية هامبورغ ورئيس المؤتمر:” نظرا للعدد الكبير للاجئين الأوكرانيين، يجب إيلاء اهتمام خاص بالنساء”.

وتابعت أن”المرأة تحتاج إلى عرض مناسب تماما لها مع تأمين العناية بأطفالها من أجل مساعدتها على متابعة تأهيلها وتعلم اللغة، كي لا تعمل في مجال دون مستوى تأهيلها. وبشكل أساسي حسب ما قرره المؤتمر، يجب انخراط المزيد من النساء المهاجرات في سوق العمل”.

واعترفت رئيسة المؤتمر بوجود “شيء من عدم المساواة” بين اللاجئين من أوكرانيا واللاجئين من البلدان الأخرى.

وأوضحت في هذا الصدد أن” حصول المواطنين الأوكرانيين على الرعاية الصحية والاجتماعية والانخراط في سوق العمل، أسهل بموجب القوانين السائدة التي تكفل لهم ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى