أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

طلب العمالة يرتفع إلى مستوى غير مسبوق في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

على الرغم من حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، إلا أن الطلب على العمالة في ألمانيا ارتفع على نحو غير مسبوق، وفق ما أظهره مؤشر الوكالة الاتحادية الألمانية للتشغيل اليوم الثلاثاء.

وبحسب الوكالة ومقرها بمدينة نورنبرج فإن مؤشر الوظائف “BA-X” – وهو مؤشر الطلب على العمالة في ألمانيا – وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في أبريل/نيسان الماضي بعد تسجيله 138 نقطة.

وأوضحت الوكالة بأن المؤشر خلال الشهر الماضي ارتفع بمقدار نقطتين مقارنة مع مارس/ آذار الماضي، وبمقدار 33 نقطة مقارنة بأبريل/ نيسان 2021، مشيرة إلى أن إنهاء معظم القيود المرتبطة بجائحة كورونا وانتعاش الربيع في سوق العمل قد ساهم في تحقيق أعلى مستويات المؤشر على الإطلاق.

وذكرت أن جميع القطاعات تقريبا سجلت ارتفاعا في الطلب على العمالة، ولكن الارتفاع كان ملحوظا بصورة خاصة في قطاع الضيافة.

يأتي ارتفاع الطلب على العمالة في وقت استمر معدل التضخم بألمانيا في الارتفاع خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، وفق ما أكده المكتب الاتحادي للإحصاء، استنادا إلى حسابات أولية.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الواردات الألمانية إلى أعلى مستوى منذ 48 عاما

وقال المكتب ومقره مدينة فيسبادن يوم الخميس الماضي، إن أسعار المستهلكين ارتفعت في أبريل/ نيسان بنسبة 7.4 % مقارنة بمستواها في نفس الشهر من العام الماضي.

وكانت أسعار المستهلك ارتفعت في مارس/ آذار الماضي بنسبة 7.3% على أساس سنوي، بينما وصل معدل التضخم في فبراير/ شباط إلى مستوى 5.1%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى