أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة خارجية ألمانيا تتهم موسكو بإثارة أزمة غذاء عالمية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اتهمت وزيرة الخارجية الألمانية موسكو بإثارة أزمة غذاء عالمية لمحاولة إضعاف التحالف الدولي ضد حربها في أوكرانيا.

وقالت الوزيرة أنالينا بربوك في مؤتمر صحفي اليوم السبت بعد محادثات مع نظرائها في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى المنعقد في مدينة “فانجلز” على بحر البلطيق شمال ألمانيا، إن روسيا تدمر طرق النقل ومنشآت تخزين الحبوب الأوكرانية، الأمر الذي يرفع الأسعار ويهدد بإطلاق العنان “للجوع الوحشي” في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في إفريقيا.

وأضافت بربوك بأن حوالي 25 مليون طن من الحبوب عالقة في الموانئ الأوكرانية ، خاصة في أوديسا ، بسبب الحصار الروسي ولا يمكن نقل سوى كمية صغيرة بالقطار.

وشددت القول: “يجب ألا نكون ساذجين بشأن هذا. إنها ليست أضرارا جانبية، إنها أداة متعمدة تماما في حرب مختلطة يتم شنها حاليا”.

اليورو يتراجع إلى أدنى مستوى منذ 2017

كما أدانت بربوك ما وصفته بـ “حملة التضليل الضخمة التي تشنها موسكو” والتي قالت إنها تسعى إلى “تصوير المعتدي على أنه الضحية”.

وسبق أن اتهم مسؤولون في منظمة الأغذية والزراعية العالمية “الفاو”، روسيا بسرقة الحبوب من أوكرانيا ونقلها عبر الشاحنات إلى الأراضي الروسية.

يشار إلى أن أوكرانيا هي واحدة من أكبر مزارعي القمح في العالم ، وتتوقع الولايات المتحدة أن ينخفض ​​الإنتاج بمقدار الثلث هذا العام مقارنة بالموسم الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى