أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عن طريق الخطأ.. الحكومة الفرنسية تعلن استقالتها

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

من خلال بيان نشر على موقعها على الإنترنت، أعلنت الحكومة الفرنسية استقالتها اليوم السبت عن طريق الخطأ، وهو ما تم تداركه بعد بضع دقائق.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فقد جاء في الرسالة أن “رئيس الوزراء جان كاستكس قدم استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون”.

إذاعة (فرانس إنفو) قالت إن مقر الحكومة في قصر ماتينيون أقر بأن إصدار البيان جاء بسبب “خطأ نتيجة معالجة إلكترونية ما كان ينبغي أن تحدث”.

ورغم هذا الخطأ، فإن فرنسا تنتظر استقالة وشيكة للحكومة، على الرغم من أنها ليست منتظرة حتى يوم الاثنين على الأقل، حيث يتوقع الإعلان عن اسم رئيس الوزراء المقبل.

واليوم السبت، بدأت ولاية ماكرون الثانية رسميا، لكن استقالة الحكومة وتشكيل الحكومة الجديدة تأخر لعدة أيام.

ويرجع ذلك إلى أنه من المقرر أن يقوم كاستكس بزيارة إلى الفاتيكان غدا لحضور حفل تقديس ثلاث شخصيات من الكنيسة الكاثوليكية، من بينهم ثلاثة فرنسيين.

اقرأ أيضا: فرنسا.. حكم بالسجن 15 عاما ضد رجل “جهادي” قاتل في سوريا

ونظرا لأن الرئيس ورئيس الوزراء لا يمكن أن يكونا خارج البلاد في الوقت نفسه، سيبقى كاستكس في فرنسا وسيحل وزير الداخلية غيرالد دارمانان مكانه في حفل الفاتيكان.

كذلك، أعلن قصر الإليزيه صباح اليوم أن ماكرون سيتوجه إلى الإمارات غدا لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيس الدولة الخليجية، خليفة بن زايد آل نهيان، ولإظهار دعمه للرئيس الجديد، شقيقه محمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى