اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ25 مليار يورو

اخبار العرب في أوروبا – المانيا

وافقت الحكومة الألمانية على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تضررت من أزمة جائحة كورونا بأموال إضافية، وتخصيص مساعدات بقيمة 25 مليار يورو.

مجلس الوزراء الألماني أوضح: أن “المساعدات المالية التي ستذهب لدعم المطاعم والحانات والمعارض وبيوت الشباب ومكاتب السفر والمرافق الخاصة بمساعدة المعاقين والأندية الرياضية المحترفة في دوريات الدرجات الدنيا..”.

وأكدت وزارة الاقتصاد الألمانية: أنه “لا يمكن لجميع هذه الجهات التقدم بطلب للحصول على قروض لأنها لا تستطيع تعويض الخسائر في إيراداتها”. مشيرة إلى أن “الحكومة الاتحادية ستتحمل الفترة من حزيران/ يونيو الجاري حتى آب/ أغسطس المقبل جزءاً من التكاليف التشغيلية الثابتة”.

المساعدات تذهب إلى الشركات التي انخفضت ايرادتها بنسبة 60% على الأقل خلال شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو الماضيين مقارنة بنفس الفترة الزمنية العام الماضي. وترتفع نسبة المساعدة للشركة بحسب نسبة انخفاض إيراداتها، اذ يمكن أن تصل المساعدات للشركة الواحدة إلى 150 ألف يورو على مدار الأشهر الثلاثة، بينما تحتاج إلى موافقة البرلمان الألماني (بوندستاغ) على هذه الخطط حتى تصبح سارية المفعول.

اقرأ أيضا: 130 مليار يورو.. الائتلاف الحاكم يدعم الاقتصاد الالماني لمواجهة كورونا

وفي سياق منفصل، قال وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير”: إن “ألمانيا بإمكانها أن تقدم إسهاماً كبيراً في النهوض بالاقتصاد في أوروبا والعالم عقب أزمة جائحة كورونا”. مشدداً على أن “بلاده لا بد أن تكون قاطرة النهوض الاقتصادي”.

المسؤول الألماني أضاف: أن “حزمة التحفيز الاقتصادي، التي وافق عليها الائتلاف الحاكم بقيمة 130 مليار يورو، هي حزمة قوة ستعمل على تجاوز تدني التنمية الاقتصادية في النصف الثاني من هذا العام”.

يُذكر أن مجلس الوزراء الألماني أقر في وقت سابق اليوم أجزاء مهمة من حزمة التحفيز الاقتصادي، بينها خفض ضريبة القيمة المضافة لمدة ستة أشهر ومنح حوافز لبعض الأسر بقيمة 300 يورو عن كل طفل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الخروج من الأزمة عبر مساعدات تقدر بقيمة 25 مليار يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى