مجتمع
أخر الأخبار

اليمين المتطرف الإيطالي يطالب بتخصيص حافلات للبيض

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

طالب برلماني إيطالي، وزارة الداخلية برفض تخصيص حافلات لـ”المواطنين البيض”، وذلك بعد اقتراح حزب الرابطة المتطرف في مقاطعة “لومبارديا” بمنع طالبي اللجوء من استخدام خدمة النقل العام.

زعيم كتلة الحزب الديمقراطي في لجنة النقل بمجلس النواب “دافيدي غاريليو” قال: إن “اقتراح حزب الرابطة في محافظة بيرغامو (مقاطعة لومبارديا ـ شمال)، المرفوع للقضاء رسميًا، بمنع طالبي اللجوء من استخدام خدمة النقل العام، هو عمل عنصري خطير للغاية يجب رفضه دون مساومة”.

وشدد البرلماني الديمقراطي على أنه “لتجنب الازدحام في الحافلات، يجب توسيع المناقصات وتعزيز الخدمات وعدم التذرع بمعايير عرقية عفا عليها الزمن والحنين إلى الماضي”. مؤكداً أن “بيرغامو وأراضيها لا تستحق استغلال كوفيد 19 للأغراض الانتخابية أيضًا، لأن المعهد العالي للصحة قد أقر بأن ثقل المهاجرين على زيادة الإصابات، ضئيل”.

اقرأ أيضا: أحداث خطيرة.. ايطاليا تتحرك ضد الفاشية

البرلماني المنتمي للحزب الشريك بالإئتلاف الحاكم،يعمل لرصد هذه القضية ، وتقديم مساءلة برلمانية لوزيرة الداخلية، “لوتشانا لامورجيزي” للنظر بالقضية ورفضها.

وينقد حزب الرابطة الإيطالي اليميني بقيادة “ماتّيو سالفيني” حكومة بلاده لفتح أبواب الموانئ على مصراعيها للمهاجرين وتعرض صحة الشعب للخطر، متهماً اللاجئين بالوقوف وراء انتشار فيروس كورونا في إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى