دول ومدن
أخر الأخبار

قادمون من المانيا.. ايطاليا تعلن عن وصول السائحين إليها

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، إن أوائل السائحين بدأوا بالوصول إلى بلاده قادمين من ألمانيا منذ بضعة أيام، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة في البلدين بسبب فيروس كورونا.

وكتب “دي مايو” عبر “فيسبوك” بعد وصوله إلى برلين ليلتقي نظيره الألماني “هايكو ماس” في أول زيارة يقوم بها خارج البلاد منذ حالة الإغلاق المترتبة على جائحة كورنا: “سنقوم معا بتقييم استئناف التدفقات السياحية وإعادة فتح الحدود الوطنية”.

وزير الخارجية الإيطالية “دي مايو” في مؤتمر صحفي مشترك مع “ماس” أكد: أن “ألمانيا ستسمح باستئناف التدفقات السياحية إلى إيطاليا، بدءا من 15 حزيران تقريبا”، مشيراً إلى أن “الأمر يتعلق بقرار يقوم على الولاء والشفافية تجاه إيطاليا، والذي نقدره”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تشترط “تصفير” كورونا لفتح الملاعب أمام الجمهور

إلى جانب ذلك، أوضح المسؤول الإيطالي: أن بلاده “ملتزمة بالحفاظ على الشفافية القصوى من ناحية البيانات المتعلقة بالوباء، من خلال تحديثات يومية، للسماح لجميع المواطنين الألمان بزيارة إيطاليا بأمان تام”. مؤكداً أن “روما تنوي تحديد قواعد لعدم تفتيت سوق السياحة الأوروبية، ولهذا السبب فإن الاتفاقيات بين الدول ليست حلا مناسبا”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، انتقد رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” قرار النمسا واليونان تقييد دخول الإيطاليين للبلدين خوفا من انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى