أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

صندوق النقد الدولي يحذر ألمانيا من العودة إلى كبح الديون

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر صندوق النقد الدولي الحكومة الألمانية من العودة بشكل سابق لأوانه إلى العمل بلائحة كبح الديون الجديدة.

التحذير جاء على لسان “كريستالينا جورجييفا” في تصريحات صحافية أمس الخميس، ذكرت خلاله أن “الاستمرار في دعم الوضع الاقتصادي سيكون أكثر حكمة بالنسبة إلى ألمانيا، في ظل الأسعار المرتفعة للطاقة”.

وأضافت السياسية البلغارية “عندما تسير الأمور على نحو سيئ، ينبغي لألمانيا أن تعيد التفكير في موعد العودة إلى كبح الديون”.

كما أعربت عن اعتقادها بأن الاعتماد الزائد على واردات الغاز الروسي يمثل مشكلة بالنسبة إلى ألمانيا، مضيفة أنه من “المرجح حدوث تأثيرات كبيرة في حال وقف توريد الغاز، ألمانيا عليها لهذا السبب أن توازن بدقة شديدة كيفية الاستفادة من الحيز المتاح أمامها في سياستها المالية”.

وكان وزير المالية الألماني “كريستيان ليندنر”، قد أكد الهدف الرامي إلى معاودة الالتزام بالتخلي عن اللجوء إلى ديون جديدة في الميزانية الألمانية بدءا من 2023.

وكانت الحكومة الألمانية علقت العمل بهذه اللائحة في العامين الماضيين، بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

ويوم الجمعة الماضي أعلنت لجنة شؤون الموازنة في البرلمان الألماني”بوندستاغ”، عن أن حكومة المستشار أولاف شولتس ستتحمل ديون جديدة بقيمة 138.94 مليار يورو خلال أول عام كامل لها في المنصب.

وتنص الميزانية الاتحادية للعام الجاري 2022 على إنفاق نحو 495.79 مليار يورو ، وهو رقم أكثر بقليل مما قدره من قبل وزير المالية كريستيان ليندنر.

اقرأ أيضا: ظهور حمى الخنازير الأفريقية في مزرعة بجنوب ألمانيا

ويخطط “بوندستاغ” لتمرير مشروع الموازنة في الأسبوع الذي سيبدأ في 30 مايو/ أيار الجاري. والسبب في القرار المتأخر هو انتخاب وتغيير الحكومة في نهاية 2021. وتعمل الوزارات بميزانية مؤقتة منذ بداية العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى