أخباررياضة
أخر الأخبار

بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم الثلاثاء، اختيار النجم “كريم بنزيما” مهاجم ريال مدريد، أفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم.

وقاد الهداف الفرنسي من أصل جزائري فريقه الملكي لإحراز لقب دوري الأبطال بعد الفوز 1-صفر على ليفربول في النهائي يوم السبت الماضي في باريس، ليتفوق بالجائزة على النجم المصري في فريق ليفربول محمد صلاح.

وسجل بنزيما 44 هدفا خلال 46 مباراة لريال مدريد في كل المسابقات، وكان له فضل كبير في تتويج الريال بالجائزة 14 في المسابقة الأوروبية.

ومن بين تلك الأهداف، أحرز بنزيما 15 هدفا للريال في بطولة دوري أبطال أوروبا، وصنع هدفين آخرين، في 12 مباراة خاضها في الموسم الحالي من المسابقة. 

وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور زميل بنزيما بصفوف ريال مدريد، وصاحب هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال في باريس.

كما اختارت اللجنة الفنية في “يويفا” التشكيلة المثالية لدوري الأبطال خلال الموسم الأخير، بوجود بنزيمة وفينيسيوس في خط الهجوم إلى جانب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضا: للمرة الـ 14.. ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

وخاض “بنزيما” البالغ 34 عاما، موسما استثنائيا، ما جعله على قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم. وهو ما أكد عليه أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مقابلة لقناة “تي.واي.سي سبورتس”، معلنا أنه لا يمكن “التشكيك” في جدارة بنزيما للحصول على الجائزة، خاصة بعد فوزه مع فريقه الريال بلقب دوري الأبطال..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى