أخباررياضة
أخر الأخبار

دوري الأمم الأوروبية.. فرنسا تلتقي مع الدنمارك وهولندا في مواجهة بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تشهد الملاعب الأوروبية اليوم الجمعة لقاءات نارية ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022ـ 2023 في نسختها الثالثة، التي انطلقت أولى جولاتها أمس الأول الأربعاء بتعادل إسبانيا مع البرتغال حاملة لقب النسخة الأولى من البطولة، بهدف لمثله.

وهذه المسابقة تعد الثانية من ناحية الأهمية بعد بطولة كأس أمم أوروبا. وكانت فرنسا فازت بالنسخة الثانية بعد فوزها على إسبانيا.

وستشهد هذه التصفيات مباريات كبيرة، إذ يصطدم عدد من المنتخبات العالمية في أوروبا مع بعضها، خاصة أنها جاءت قبل ستة أشهر من انطلاق مباريات مونديال 2022 في قطر.

وبداية من الساعة 20:45 بتوقيت فرنسا يشهد ملعب “دو فرانس” في العاصمة باريس، القمة المنتظرة بين الديوك الفرنسية بطلة العالم ومنتخب الديناميت الدنماركي وذلك ضمن المجموعة (A1).

وتعد مباراة اليوم بمثابة “بروفة” مهمة قبل لقائهما في مونديال 2022 بقطر، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، كونهما سيلعبان ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبي تونس والمتأهل من ملحق آسيا وأمريكا .

وسبق أن تقابل منتخبا فرنسا والدنمارك عشر مرات في تاريخ مشوارهما الكروي، فاز الديوك بست مباريات، في حين فازت الدنمارك مرتين، وسيطر التعادل بينهما في مباراتين.

اقرأ أيضا: وسط تبادل للاتهامات.. ماكرون يدعو لـ “الشفافية” بشأن حوادث نهائي أبطال أوروبا

أما القمة الثانية فتجمع منتخبي هولندا وبلجيكا، حيث ستكون المبارة في أرض الأخيرة، في نفس توقيت مباراة فرنسا والدنمارك، وستعلب المباراة على ستاد “الملك بودوان” في العاصمة بروكسل.

ويأتي هذا اللقاء بعد 24 سنة من آخر لقاء رسمي بين المنتخبين، إذ التقيا في نهائيات كأس العالم بفرنسا 1998، وتعادلا من دون أهداف. أما آخر لقاء بينهما فكان وديا في عام 2018، و انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى