أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رغم الحرب الأوكرانية.. ارتفاع الصادرات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفعت صادرات ألمانيا خلال شهر أبريل/نيسان الماضي أكثر من من المتوقع، وفق ما أظهرت بيانات صدرت اليوم الجمعة عن مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني.

وبحسب البيانات فقد زادت صادرات أكبر اقتصاد أوروبي بنسبة 4.4 % في أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع مارس/آذار، بينما ارتفعت الواردات 3.1 % . 

وجاء هذا الارتفاع رغم الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث أكد المكتب أن صادرات ألمانيا إلى روسيا تراجعت في أبريل/ نيسان بنسبة 10 %، بعد انخفاضها 60 % في مارس/آذار وسط عقوبات غربية صارمة ضد موسكو .

وأوضح مكتب الإحصاءات بأن الفائض التجاري الألماني المعدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ في أبريل/نيسان 3.5 مليار يورو، مقابل توقعات لفائض 1.6 مليار يورو.

يأتي هذا الارتفاع في الصادرات في وقت شهد فيه قطاع صناعة الآلات في ألمانيا انخفاضا للمرة الثانية خلال العام الجاري، وفق ما أكده ”كارل هويسجن” رئيس اتحاد صناعة الآلات الألمانية نهاية مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضا: التضخم في ألمانيا يرتفع إلى أعلى مستوى منذ 1973

وقال “هويسجن” في تصريحات صحافية إن “صناعة الهندسية الميكانيكية الألمانية شهدت انخفاضات في مستوياتها”، موضحا بأن “وضع القطاع شهد تدهورا بشدة في فترة قصيرة من الوقت”.

وكان تقرير أصدره معهد “إيفو” الألماني الرائد في البحوث الاقتصادية في الـ16 من مايو/أيار الماضي، قد ذكر بأن قطاع الصناعة في ألمانيا ككل، سجل تراكم في الطلبات غير المكتملة، بسبب مشكلات في الإمدادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى