أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الجزائرية تعثر على جثتي شابين بغرفة عجلات طائرة متوجهة إلى إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية اليوم السبت، اكتشاف جثتي شابين تتراوح أعمارهما بين 20 و23 عاما، على مستوى أحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية كانت متوجه إلى إسبانيا.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر، اليوم، في بيان إن الحادثة تم اكتشافها اليوم على مستوى أحد أجزاء طائرة جوية جزائرية كانت متوقفة على أرضية مطار “هواري بومدين” الدولي بالجزائر العاصمة.

البيان أشار إلى أن تم فتح تحقيق تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء -في العاصمة الجزائر- لتحديد ظروف هذا الحادث.

وترجح السلطات أن تعود الجثتان لشابين حاولا الهجرة السرية عن طريق الخطوط الجوية الجزائرية، حيث كانت الطائرة متوجهة نحو إسبانيا.

ونشرت وسائل إعلام محلية صورا لطائرة من طراز “إيرباص 330” محاطة بمركبات للشرطة والحماية المدنية، قالت إنها لعملية انتشال جثتي شابين حاولا الهجرة بطريقة غير نظامية على متن الطائرة غير أنهما توفيا اختناقا بسبب نقص الأكسجين.

اقرأ أيضا: هروب 11 تلميذا جزائريا من البطولة العالمية المدرسية في فرنسا

وذكرت صحيفة “النهار” نقلا عن مصادر أن الطائرة قامت برحلة أمس الجمعة باتجاه مدينة برشلونة الإسبانية ثم عادت مساء اليوم نفسه إلى مطار الجزائر الدولي، ولم يتم اكتشاف جثتي الشابين إلا صباح اليوم السبت في حدود الساعة الخامسة( بالتوقيت المحلي)، وفق بيان الشرطة.

يشار إلى أنه في مارس/ آذار الماضي، فتحت مصالح الشرطة القضائية تحقيقا حول قيام شاب جزائري بالتخفي في الجزء السفلي لطائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

حينها توجهت الطائرة من مطار محمد “بوضياف” بمدينة قسنطينة نحو مطار شارل ديغول في باريس، وقد وصل المواطن الجزائري بالفعل إلى فرنسا قبل أن يتم اكتشاف مكانه من قبل مصالح الجوية الجزائرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى