أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رشق زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي لوبان بالبيض ” فيديو “

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تعرضت مرشحة الرئاسة الفرنسية السابقة وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان اليوم السبت، للرشق بالبيض، خلال زيارتها منطقة سانت أمان شمالي البلاد.

وكانت لوبان تقوم بجولة في المنطقة لدعم مرشح حزبها للانتخابات التشريعية المقبلة المقررة في 12 و19 يونيو/ حزيران الجاري، حيث تفاجئت برشقها بالبيض من قبل غاضبين ضد زيارتها لمنطقتهم.

ولوبان هي رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني، وابنة مؤسس الحزب جان ماري لوبان الذي خاضت ضده صراعًا على زعامة الحزب.

وأصبح رشق السياسيين الفرنسيين سلوكا معتادا في الآونة الأخيرة تكرر أكثر من مرة، لم يسلم منه حتى رؤساء الجمهورية سواء الحاليين أو السابقين.

وكان آخرهم ماكرون الذي تعرض للرشق بالبيض في مناسبيتين، أولها سنة 2017 حينما كان مرشحا رئاسيا، حيث انكسرت بيضة نيئة على رأسه. ومرة ثانية أواخر 2021 حيث رشق ببيضة مسلوقة اصطدمت بكتفه.

يذكر أن مارين لوبان هي سياسية فرنسية وبرلمانية أوروبية عن فرنسا، ورئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني، وابنة مؤسس الحزب جان ماري لوبان الذي خاضت ضده صراعا حول زعامة الحزب.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إلغاء حصر إجراء معاملات بطاقات الإقامة للأجانب عبر الإنترنت

وعُرفت السياسية الفرنسية بتصريحاتها المثيرة للجدل، حيث دعت إلى ترحيل المقيمين غير القانونيين، وإمهال الأجانب الذين لا يجدون عملا 3 أشهر لإيجاد وظيفة أو الترحيل.

كما سعت إلى تجميد مشروعات لبناء مساجد، وتوسيع قانون منع ارتداء الرموز الدينية الذي يقول مراقبون إنه يستهدف المسلمات بشكل رئيسي وخاصة ارتداء الحجاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى