أخباردول ومدن
أخر الأخبار

توقعات بشل حركة العاصمة.. موظفو المترو في لندن يستعدون للإضراب

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يتجه موظفو مترو أنفاق لندن إلى الدخول في إضراب يوم غد الأثنين، وذلك بعد فشل المحادثات المتعلقة بمطالب العاملين حول زيادة الأجور، ما يفاقم الأزمة التي تستعد الحكومة البريطانية لمواجهتها.

ويأتي هذا الإضراب في الوقت الذي تكافح فيه المطارات وشبكات الطرق في بريطانيا، لاستيعاب الزيادة في عدد العائدين من أماكن الاستجمام بمناسبة عطلة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث.

وقد يتسبب الإضراب في اضطرابات كبيرة في وسط العاصمة لندن، وخاصة أنه سيتزامن مع أكثر العطل والمناسبات ازدحاما في البلاد.

وكانت المحادثات الرامية إلى تجنب تنظيم إضراب من جانب العاملين في مترو أنفاق لندن قد انهارت أمس السبت، حيث من المتوقع تنظيم إضراب غدا الإثنين على نطاق واسع في لندن، ما قد يشل كثيرا من حركة مدينة الضباب التي يعتمد سكانها بشكل كبير على مترو الأنفاق في الوصول إلى أعمالهم ومدارسهم وجامعاتهم.

في هذا السياق، قالت هيئة النقل في لندن في بيان: “سنبقي على أكبر عدد من المحطات مفتوحا، لكننا نتوقع أن يتسبب هذا الإضراب في عطلة شديدة وإغلاق كثير من محطات مترو الأنفاق”، مضيفة أن “الشعب يجب أن يتجنب التنقل خلال فترة الإضراب”.

وكان أعضاء في نقابة موظفي القطارات في لندن قالوا الأسبوع الماضي، إنهم على وشك خسارة 600 وظيفة، وأعربوا عن معاناتهم من تنمُّر المديرين.

ويقضي البريطانيون عطلة أربعة أيام بمناسبة اليوبيل البلاتيني لاعتلاء الملكة إليزابيث العرش، ما أدى إلى تدفق حاشد إلى وجهات مثل دبلن، ومقاصد إسبانية حيث الشمس ساطعة مثل “بالما دي مايوركا”.

وسيعود كثير من المسافرين لمنازلهم بداية من مساء اليوم الأحد، ما يشكل اختبارا لطاقة شبكات الطرق والمطارات على التعامل مع الوافدين، والذي سيتزامن مع بداية الإضراب لموظفي مترو الإنفاق.

من جهة ثانية، نظم العاملون في الفروع الكبيرة بخدمة البريد الوطنية في بريطانيا إضرابا جديدا في نزاع بشأن الأجور.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية، أن أعضاء نقابة عمال الاتصالات في مكاتب البريد الملكي (وهي الفروع التي في الأغلب ما تقع مقارها في الشوارع الرئيسة ) أضربوا عن العمل أمس السبت.

اقرأ أيضا: احتجاجا على قرار ترحيلهم من بريطانيا إلى روندا.. سوريون ومصريون يضربون عن الطعام

وأضافت بأن أعضاء النقابة في الإدارة وشبكات سلاسل الإمداد سيضربون عن العمل مجددا غدا الإثنين، و هي الجولة الثانية من الإضراب منذ اندلاع النزاع ولا تستبعد النقابة إضرابات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وقالت نقابة عمال الاتصالات إن كل مكاتب البريد الملكي ستغلق، مشيرة إلى أن إضراب سلاسل الإمداد يعني أنه لن يكون هناك جمع الأموال أو توصيل طلبيات لمكاتب البريد غدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى