أخباراقتصاد واعمالتقارير
أخر الأخبار

بفضل موسم الحصاد الجديد في الصين وأستراليا.. أسعار القمح تتراجع عالميا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بفضل موسم الحصاد في الصين “المستهلك الأكبر للقمح في العالم”، واستمرار نمو المحصول للسنة الثالثة على التوالي في أستراليا “أكبر مصدري القمح في العالم”، تراجعت أسعار العقود الآجلة للقمح لمعظم شهور التسليم المقبلة في تعاملات بورصة شيكاغو للسلع.

ونقل عن وزارة الزراعية الصينية في بيان اليوم الثلاثاء، قولها:”جمعنا 55 % من محصول الشتاء حتى أمس(الأثنين)، وهو ما يعني تحقيق هذه النسبة قبل يومين من الموعد الذي حققته في 2021″.

بيان الوزارة الصينية أشار إلى أن تقارير الأرصاد تتوقع أن تكون الأحوال الجوية مناسبة لموسم الحصاد.

وبعد أن كانت قد سجلت أكبر خسائر أسبوعية لها منذ شهرين، ارتفعت مساء أمس أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاجو بأكثر من 5%.

ورغم ذلك، تراجعت الأسعار اليوم الثلاثاء بنسبة 1 % إلى 10.83 دولار لكل بوشل(27.2 كليو غرام) تسليم يوليو/ تموز المقبل، كما تراجعت أسعار الذرة بسبب الظروف الجوية المواتية في مختلف مناطق الزراعة بأمريكا مما يعزز الآمال في محصول وفير.

من جهة ثانية، قال محللون أمس الإثنين إن أسعار تصدير القمح الروسي ارتفعت الأسبوع الماضي وسط إمدادات نشطة من موانئ البلاد المطلة على البحر الأسود.

ونقل عن شركة “إيكار” للاستشارات الزراعية قولها إن سعر الطن الواحد من القمح الذي يحتوي على 12.5 % من البروتين والمعد للتوريد عبر موانئ البحر الأسود في يونيو/ حزيران الجاري، ارتفع نهاية الأسبوع الماضي، 15 دولارا إلى 425 دولارا للتسليم على ظهر السفينة.

اقرأ أيضا: إيطاليا: حرب الخبز العالمية بدأت

بدورها، أكدت “سوفكون” وهي شركة استشارية أخرى نقلا عن بيانات من الموانئ إن روسيا صدرت 620 ألف طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 360 ألف طن في الأسبوع السابق.

ورغم ذلك، رفعت الشركة الاستشارية من توقعاتها لصادرات القمح الروسي في موسم التسويق الجديد ( يونيو/حزيران ويوليو/ تموز) بمقدار 1.3 مليون طن إلى مستوى قياسي يبلغ 42.3 مليون طن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى