اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تعلن موعد افتتاح المطاعم والمقاهي

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية” أدوارد فيليب” اليوم الخميس، السماح للمقاهي والمطاعم في المناطق الأقل إصابة، التي تسمى المناطق الخضراء، باستئناف نشاطها، يوم 2 حزيران /يونيو المقبل.

“فيليب” أضاف في تقديمه للخطة الحكومية بعد اجتماع وزاري، أنه لا يمكن بعد معرفة الوضع في المناطق الحمراء، مشيرا إلى أن القرار سيتخذ حسب تطور انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الفرنسيين بإمكانهم السفر خلال الصيف، لكن داخل البلاد.

والمناطق الحمراء هي “باريس و”أوت دو فرانس”و”غراند إيست” و”بورغونيه” إضافة إلى جزيرة مايوت.

وقال “فيليب”: “نحن نعمل على أساس افتراض منطقي: وهو أن المواطنين سوف يتمكنون من قضاء عطلات داخل فرنسا خلال شهري (تموز)يوليو و(آب)أغسطس المقبلين”، موضحا أن القطاع السياحي وافق على أنه سوف تتم إعادة قيمة أي حجوزات جديدة لعطلات الصيف، في حال اضطر المواطنين للإلغاء خططهم للسفر بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بوخوم تحدد موعد إعادة فتح مكاتب الاندماج ودائرة الأجانب

وأشار إلى أن قطاع السياحة الفرنسي يمر في “أسوء اختبار”، معتبرا أن إنقاذ هذا القطاع “أولوية وطنية” من خلال خطة إنقاذ، مؤكدا إن الحكومة سوف تقدم قروضًا وأموالًا تقدر بأكثر من 18 مليار لمساعدة قطاع السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا.

ويعمل في القطاع السياحي في فرنسا نحو مليوني شخص، بشكل مباشر وغير مباشر، ويعد الأول عالميا، لاستقباله نحو 90 مليون سائح أجنبي سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى