أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول عشرات المهاجرين التونسيين إلى لامبيدوزا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل عشرات المهاجرين التونسيين إلى جزيرة “لامبيدوزا” في صقيلة الإيطالية فجر أمس الأربعاء، بحسب ما أفادت السلطات الإيطالية.

وقالت السلطات إن 59 مهاجرا وصلوا إلى الجزيرة على عدة دفعات في غضون ساعات فجر أمس، موضحة أن الدفعة الأولى مؤلفة من 13 مهاجرا، جميعهم تونسيون، وصلت إلى رصيف “فافالورو” عند حوالي الساعة 1.30 فجرا.

وأضافت أن الدفعة الأولى كانوا يسافرون على متن قارب صغير طوله 6 أمتار فقط، اعترضه خفر السواحل على بعد حوالي 4 أميال بحرية(7.4 كليو متر) عن الساحل.

أما الدفعة الثانية وفقا للسلطات فقد كان عددها 15 شخصا من بينهم امرأة، حيث قامت قوات خفر السواحل بتتبع القارب على بعد 3 أميال بحرية عن الجزيرة.

وأشارت إلى أن آخر دفعة وصلت مع بزوغ شمس الأربعاء إلى رصيف “فافالورو” في مجموعتين مكونتين من 19 و12 تونسيا، وقد تعقبتهما زوارق دورية تابعة لخفر السواحل على بعد حوالي نصف ميل( 0.9 كيلو متر) عن لامبيدوزا كبرى جرز الأرخبيل الصقلي.

اقرأ أيضا: رغم خطط الترحيل.. مئات المهاجرين يعبرون نحو بريطانيا عبر المانش في غضون ساعات

وكان 61 مهاجرا تونسيا وصلوا إلى نفس الجزيرة ليلة الاثنين الماضي. حينها قالت مصادر إيطالية إن من بين المهاجرين التونسيين امرأتان و5 قاصرين وطفل.

يذكر أن السلطات الإيطالية سبق أن أعلنت أن أكثر من 55 ألف مهاجر وصلوا إلى أراضيها في عام 2021، انطلاقا من السواحل التونسية والليبية، مقارنة بأقل من 30 ألفا في عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى