أخباردول ومدن
أخر الأخبار

باريس اليوم أشد حرارة من القاهرة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تبلغ موجة الحر الشديدة غير المسبوقة التي تضرب فرنسا والعديد من دول أوروبا الغربية، ذروتها، اليوم السبت،

ومن المتوقع أن تسجيل العاصمة باريس ظهر اليوم 39 مئوية وهي أشد حرارة من القاهرة التي ستبلغ 37 مئوية، وذلك في حالة نادرة لا تحدث إلا كل عدة عقود في باريس لاسيما في هذا الوقت من العام حيث لم يدخل الصيف رسميا في أوروبا لغاية الآن ( الصيف يبدأ في 21 يونيو/ حزيران).

وتتركز الموجة بشكل خاص في جنوب شرق فرنسا، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أن تتجاوز الحرارة في بعض المناطق هناك 42 مئوية ظهر السبت، مشيرة إلى أن البلاد تشهد موجة حارة في وقت مبكر وغير اعتيادي.

وفرضت السلطات المحلية في باريس وليون وستراسبورغ قيودا على حركة السيارات للحد من تلوث الأوزون. كما سمحت باريس بالاستمرار في فتح الحدائق ليلا، وهي عادة ما يتم إغلاقها.

وفي ظل هذه الإجواء قالت “فابيان بوسيو” حاكمة منطقة جيروند لراديو “فرنسا بلو” أمس“يواجه الجميع الآن مخاطر صحية”.

وأعلنت المسؤولة المحلية، إن منطقة جيروند التي تقع فيها بوردو جنوب البلاد، حظرت المناسبات العامة في الأماكن المفتوحة بما في ذلك الحفلات الموسيقية وتلك التي تقام في الأماكن المغلقة بدون أجهزة تكييف.

وعلى مدار الأسبوع، واجهت فرنسا أيضا أول حرائق غابات خطرة هذا العام ومنها حريق في منطقة لوزير، ما أدى إلى احتراق نحو 175 فدانا.

اقرأ أيضا: موجة الحر المبكرة في أوروبا تنذر بالجفاف وحرائق الغابات

وكانت”أوليفيا غريغوار” المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، دعت قبل أيام الفرنسيين إلى توخى الحذر من ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

وموجة الحر التي بدأت في مطلع الأسبوع الحالي، ستشتد اليوم أيضا في إسبانيا ( ستسجل العاصمة مدريد 39 مئوية، وكذلك في بلجيا ( من المتوقع أن تصل الحرارة في العاصمة بروكسل34 مئوية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى