أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا.. ارتفاع معدل الإصابة بكورونا والسلطات تدرس إعادة فرض ارتداء الكمامة

اخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت السلطات الصحية الألمانية ارتفاعا جديدا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا، في وقت قالت فيه الحكومة إنها تدرس إمكانية إعادة فرض ارتداء الكمامة.

وقال معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض اليوم السبت، إن هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ حاليا 445.1، مقابل 427.8 أمس الجمعة. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 348.9، وقبل شهر 407.4.

وأضاف المعهد أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية أكثر من 80 ألفا إصابة جديدة بالفيروس، وبلغ العدد قبل أسبوع 65 ألفا.

على صعيد متصل، أكدت الحكومة الألمانية أنها تدرس إمكانية إعادة فرض ارتداء الكمامة من جديد، اعتبارا من شهر أكتوبر / تشرين المقبل وحتى شهر أبريل/ نيسان من عام 2023، وذلك تحسبا لانتشار موجة جديدة من جائحة كورونا في الخريف.

ونقلت صحيفة”فيلت آم زونتاج” مكتب المستشارية، قولها، إن عودة إلزامية ارتداء الكمامة هي واحدة من الإجراءات المحتملة، التي سيتم إدخالها على التعديل المقبل لقانون الحماية من العدوى.

اقرأ أيضا: روسيا: يمكن وقف تدفق الغاز إلى ألمانيا بشكل كامل

وفي وقت سابق، صرح وزير الصحة الألماني “كارل لاوترباخ”، بأن بلاده تشهد بالفعل آثار موجة صيفية من الجائحة، مع ارتفاع أعداد المصابين بشكل سريع، داعيا مزيدا من المواطنين إلى الحصول على جرعة معززة رابعة من اللقاحات.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية رفعت إجبارية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة في الثاني من نيسان/أبريل الماضي بعد فرضها لنحو عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى