مجتمع

المانيا.. معلومات جديدة عن خلية “الارهاب اليمينية”.. المسلمون والخضر على قائمة الاستهداف

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت صحيفة ألمانية في تقرير مفصل عن مخططات خلية “الارهاب اليمينية” التي تم القبض عليها في منتصف الشهر الجاري، مشيرة إلى أنها “كانت تخطط لاستهداف سياسين بارزين من حزب الخضر الألماني وقتل المسلمين”.

وذكرت الصحيفة أن الخلية التي تعرف نفسها بالمجموعة (S) خططت لاستهداف الرئيس الفيدرالي في حزب الخضر “روبرت هابيك “، ورئيس المجموعة البرلمانية في الحزب “أنطون هوفرييتر”، بالإضافة إلى ذلك خططت لهجمات متزامنة على ستة مساجد في مدن صغيرة.

وبحسب معلومات من مكتب المدعي الفيدرالي فقد قسم المشتبه بهم الأهداف إلى فئتين “لينة” و “قاسية” ، وكانت الأهداف اللينة على سبيل المثال “الأفارقة السود”، اذ قال أحد المشتبه بهم: إنه “لا يستطيع قتل كل من رآه ، على الرغم من أنه يود لكن ذلك سيأتي”.

وأشار التقرير: إلى أن “الدوائر الأمنية الألمانية اعتبرت هذه المخططات حالة خطيرة تهدد الأمن و تزعزع الاستقرار في ألمانيا، إذ ضمت هذه المجموعة المكونة من اثني عشر شخصًا من جميع أطياف ومكونات المجتمع الألماني بينهم (رجل أعمال وكاتب مستودعات، ومسؤول إداري لدى الشرطة.. ) .

وأكدت المعلومات الواردة من الدوائر الأمنية: أن” أحد الرجال قد كلف بشراء الأسلحة، بينما عثرت الشرطة على أسلحة تشمل (الفؤوس والسيوف والبنادق والمسدسات..”.

وفقًا للمدعي الفيدرالي، كانت المجموعة تنوي تحقيق “ظروف شبيهة بالحرب الأهلية” من خلال تلك الهجمات.

وكانت الشرطة الألمانية اعتقلت في منتصف الحالي 12 شخصًا بتهمة تأسيس تنظيم “إرهابي يميني”، قيل إنها خططت لهجمات ضد السياسيين والأقليات، وذلك بعد حملة قامت بها الشرطة في ست ولايات ألمانية هي (بادن  فورتمبورغ، راينلاند بفالتس، بافاريا، سكسونيا السفلى، شمال الراين ، وسكسونيا أنهالت).

وتعتقد السلطات أن المشتبه فيهم الرئيسيين، شكلوا منظمة في كانون الأول من العام 2019 بهدف “الإطاحة بالدولة والنظام الاجتماعي في ألمانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى