أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تنقذ نحو 100 مهاجر في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس الأثنين، تنفيذ علميتي إنقاذ لقاربين يحملان نحو 100 مهاجر في بحر المانش قبالة سواحل “با دو كاليه” شمال البلاد.

وبحسب ما أكدته السلطات المحلية، فقد تم إنقاذ 99 مهاجرا، خلال محاولتهم عبور بحر المانش نحو بريطانيا.

وأضافت في بيان أن القارب الأول كان يحمل 41 مهاجرا بينهم أطفال، واجه صعوبات في الإبحار بعدما أرادوا العبور إلى المملكة المتحد انطلاقا من ساحل سانجات شمال فرنسا.

وأضاف البيان أن المهاجرين انطلقوا على متن قارب مطاطي نحو الـساعة 11 صباحا مرتدين بمعظمهم سترات نجاة. لكن، سرعان ما توقف محرك القارب عن العمل وسط الماء، مشيرة إلى أنه رغم محاولة ركاب القارب إعادة إقلاعه، لكن من دون جدوى.

وأكدت وصول دورية لخفر السواحل الفرنسي إلى مكان القارب، حيث قامت على الفور بإنقاذهم على الفور وأعادته نحو الساحل.

وفي عملية ثانية، ذكرت محافظة بحر الشمال، إنه تم إنقاذ قارب آخر أعقب الأول، انتشل خلاله خفر السواحل 58 مهاجرا وأنزلتهم في ميناء بولوني سور مير.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية البريطانية،وصول 385 مهاجرا إلى المملكة المتحدة على متن 7 قوارب أمس الاثنين. وبذلك يصل عدد العابرين هذا العام إلى أكثر من 26 ألف مهاجر.

ويعد طريق المانش معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

اقرأ أيضا: الشرطة الفرنسية تخلي مخيما للمهاجرين يؤوي ألفي شخص

مع ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

وكثيرا ما ترد أنباء عن مشاكل في تلك المخيمات ومنها مخيم “لون بلاج” الذي تفككه السلطات على نحو منتظم، وكانت المرة الأخيرة يوم الخميس الماضي، حينها أخلت السلطات ما يصل إلى ألفي شخص من الموقع ونقلتهم إلى مراكز إيواء مؤقتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى