أخبارطفولة
أخر الأخبار

وفاة طفلة تسمما داخل إحدى دور الحضانة في ليون الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

توفيت طفلة رضيعة تبلغ 11 شهرا في إحدى دور الحضانة( كرش) في مدينة ليون جنوب شرق فرنسا يوم الأربعاء الماضي، قبل أن تعترف إحدى الموظفات في الروضة بإجبار الطفلة على شرب محلول كيميائي.

وذكرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية أمس الجمعة، أن اعتراف الموظفة جاء بعدما كشف تقرير الطبيب الشرعي أن وفاة الطفة ناتج عن دخول مادة كيمائية (ماء جافيل و هو محلول مؤكسد يشيع استخدامه كمطهر ومبيض) إلى جوف الطفلة.

وكانت التحقيقات تستبعد ابتلاع الطفلة لمنتج كيميائي سام عن طريقة الصدفة، اعتمادا على العديد من عناصر التحقيق، كما ذكر مكتب المدعي العام في ليون في بيان صحفي الجمعة.

واحتُجزت الموظفة الشابة أثناء التحقيق. ولدى وضع الدلائل أمامها اعترفت اخيرا بأنها المسببة بوفاة الطفلة، زاعمة أن هدفها كان “أن تنام الطفلة!” بحسب ما ذكرت صحيفة “ليبراسبون”.

وأشارت إلى الموظفة ادعت بأن تصرفها جاء لانها كانت “غاضبة من بكاء الطفلة المستمر” .

ومن المقرر أن يستمر التحقيق في الأيام المقبلة لتحديد ملابسات الوقائع على وجه الدقة.

وتم اكتشاف الطفلة الرضيعة من قبل القائمين على الدار فاقدة للوعي ظهر الأربعاء، في مبنى دار الحضانة الواقعة في الدائرة الثالثة في مدينة ليون.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. العثور على جثة فتاة والشبهات تتجه نحو زملائها بالمدرسة

وبعد وصول الإسعاف نقلت الطفلة على وجه السرعة إلى مستشفى برون، في ضواحي ليون، حيث توفيت الرضيعة فور وصولها للمستشفى “على الرغم من محاولات الإنعاش التي تمت”، وفق ما أكده المدعي العام في ليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى