أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“علينا أن نظهر عضلاتنا”.. قادة مجموعة السبع يسخرون من بوتين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

سخر زعماء مجموعة السبع الكبار من صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كرجل قوي، وذلك خلال اجتماعهم حول مأدبة غداء على هامش قمة مجموعة السبع في ألمانيا اليوم الأحد.

وتندر القادة بالسؤال عما إذا كان عليهم أن يكتفوا بارتداء القمصان أو ربما ما هو أقل.

وسخر رئيس الوزراء البريطاني” بوريس جونسون”، ورئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو”، من صور بوتين عاري الصدر في خلال المأدبة.

وسأل جونسون نظرائه :”هل نُبقي السترات؟ هل نخلعها؟”، فيما همّ بالجلوس إلى الطاولة في قلعة إلمو في ولاية بافاريا حيث يستضيف المستشار الألماني أولاف شولتس القمة.

وناقش قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تلك المعضلة.

واقترح رئيس الوزراء الكندي ترودو أن ينتظروا الصورة الرسمية قبل أن ينزعوا ملابسهم، لكن جونسون علق ساخرا: “علينا أن نُظهر أننا أقوى من بوتين”.

ثم قال ترودو: “سنحصل على مشهد امتطاء فارس عاري الصدر حصانا”، مشيرا إلى صورة بوتين الشهيرة التي التُقطت له عام 2009 وهو يركب حصانا عاري الصدر.

أما رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قالت ساخره إن “ركوب الحصان هو الأفضل”، من دون أن تعلّق على قضية الملابس تحديدا. ورد جونسون: “علينا أن نُظهر لهم عضلاتنا”.

وفي نهاية المطاف، وقف القادة مرتدين سترات لالتقاط الصور قبل أن يخرج الصحافيون من الغرفة تاركين الجدل حول الملابس خلف الأبواب المغلقة.

وبدأت صباح اليوم أعمال قمة مجموعة السبع الكبار وستبحث القمة إيجاد حلول لأزمة الطاقة والغذاء وارتفاع التضخم وحرب روسيا على أوكرانيا.

اقرأ أيضا: دعوات في فرنسا لترشيد استهلاك الغاز والكهرباء

وتعقد القمة في جبال الألب البافارية، بمشاركة قادة الدول الصناعية السبع الكبرى، وقد نُشر آلاف من رجال الشرطة الألمانية لضمان أمن القمة التي تستمر حتى الثلاثاء في مجمع فاخر عند سفوح الجبال.

وقال رئيس الولايات المتحدة “جو بايدن” في افتتاح القمة إن الضربات الصاروخية الروسية على العاصمة الأوكرانية (كييف) في الليل وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأحد “مثال آخر على الهمجية الروسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى